وفاة النجم العالمى روجر مور الشهير بجيمس بوند عن عمر يناهز 90 عاما

    توفى النجم العالمى صاحب سلسلة افلام جيمس بوند الشهيرة ، وهو النجم الإنجليزى الراحل روجر مور، ورحل جيمس بوند عن عالم الفن والنجومية العالمية عند عمر يناهز 90 عاما، وتوفى بعد معاناة كبيرة مع مرض السرطان اللعين، ولا يمكن لأى منا أن ينسى أعماله العالمية التى تمكن من حفرها فى سماء الفن.

    حيث أنه قدم اروع واشهر الافلام البوليسية فى العالم، وهم سبعة أفلام للعميل السرى جيمس بوند، ويذكر انه بذل مجهود كبير فى صناعة هذه الأفلام البوليسية، ومن أشهر على الإطلاق فيلم الرجل ذو المسدس الذهبى، وخلال مشواره تمكن من الحصول على وسام الإمبراطورية البريطانية برتبة قائد، كما أنه تم تعيينه فى منصب السفير فى اليونيسيف فى عام 1991 الماضى.

    وقام النجم العالمى روجر مور بالمشاركة بصوته فى فيلمين أنيميشن، وكان من المقرر أن يتم عرض الفيلم الأول Astrid Silverlock والفيلم الثانى Troll Hunters فى عام 2018 القادم، وتعد هذه الأفلام هى آخر الأعمال الفنية التى شارك بها الفنان الراحل روجر مور، وعلى الرغم من الأعمال السينمائية التى شارك بها الفنان روجر مور والتى تطلب الشجاعة والقوة إلا أنه يتمتع بشخصية لطيفة وحنونة على عكس ما يظهر بمعظم أفلامه.

    ويذكر التصريحات التى أعلن عنها فى وقت سابق حيث أنه تعرض إلى الضرب وعدم الاحترام من زوجته الأولى والثانية، وهذا يعنى أن تعرض إلى العنف الزوجى على عكس جميع الشخصيات التى قام بتقمصها فى كافة أعماله السينمائية، وحصل النجم العالمى الراحل روجر مور عن عدة جوائز ومنها جائزة الجولدن جلوب التى حصل عليها فى عام 1980 الماضى.

    كما أنه تمكن من الحصول على جائزة Bambi ، ويذكر انه حصل على هذه الجائزة مرتين، كما فاز بالجائزة Bravo Otto 8 عدة مرات، هذا بالإضافة إلى عدة جوائز أخرى هامة.
    X