إستخدام طائرات البوينج 747 الخاصة بالركاب كطائرات تجارية
    يقوم الكثير من شركات الطيران بإستخدام طائرات من طراز بوينج المصنوع بواسطة الشركة الأمريكية الجنسية فى نقل الركاب والمسافرين فى جميع أنحاء العالم كل يوم.

    ويتم إستخدام هذه الطائرات التى تؤدى عملها بكل كفاءة فى حين أن عند القيام بتصنيعها من قبل شركة بوينغ الأمريكية لم يكن نقل الركاب والمسافرين السبب الوحيد الذى تمت صناعتها من أجله وعند ملاحظة تصميم الطائرة يدل شكل المقدمة الأحدب على إستخدام أخر للطائرة البوينج لم يكن يفكر به أحد.

    وصرح موقع بيزنس انسايدر بأن الطائرة من طراز بوينج 747 تم صناعتها وتصميمها من قبل الشركة لتكون مسئولة عن نقل الركاب وتكون طائرة ركاب تجارية والسبب الأخر هو أن تكون طائرة شحن فى نفس الوقت.

    وقد قامت شركة بوينج حينها بالأبحاث للتوصل إلى تصميم جيد للطائرة يمكنه تسهيل الشحن إلى الطائرة خاصة فى تحميل بضائع لها حمولات عريضة أو مرتفعة وتوصل الباحثون فى الشركة أن تصميم الطائرة بمقدمة محدبة سوف يقوم بإعطاء مساحات أكبر للتخزين فى الطائرة. وقرر المصممون جعل المكان الأكبر للتخزيمجن فى الطائرة هو خلف قمرة القيادة مباشرة مما أدى إلى ظهور المقدمة بشكل محدب وظهور إنحناءة ظهر الطائرة.

    وعلى الرغم من عدم إستخدام الطائرة لأغراض الشحن وسيكتفى الركاب فقط بنقل حقائبهم الا أن الطائرة ظلت محافظة على تصميمها المحدب.