تأشيرة مصر والسودان مجانا لمدة 6 شهور

    تم عقد اجتماع طارئ من اللجنة القنصلية المصرية السودانية فى وزارة الخارجية لتسوية عدد من الموضوعات التى تخص الجانبين ومن أهم هذه الموضوعات اعفاء الدبلوماسيين من تأشيرات الدخول للبلدين كما أتفقا على اصدار التأشيرات للتنقل بين البلدين بالمجان وبدون رسوم لمن يحملون الجوازات العادية لمدة 6 شهور ويجوز تجديدها بعد ذلك. كما أتفقا على إعفاء السيدات من البلدين والأشخاص فوق سن الخمسين والأشخاص تحت سن السادسة عشر ومواطنين البلدين العاملين فى الخليج وكندا والولايات المتحدة واستراليا والدول الأوروبية من شرط الحصول على تأشيرة الدخول للبلدين وفى حالة وجود إقامة سارية من الدول المقيمين والعاملين فيها.


    وصرح الجانبين المصرى والسودانى بالتسهيلات التى يقدماها للمواطنين بما فى ذلك الإعفاء من خطوات التسجيل أو رسوم الإقامة والتأشيرة لكل من الأخر.


    وبحث الجانبين واتفقا على إلغاء الغرامة المفروضة على من لم يجددوا إقامتهم فى ميعادها القانونى وأكدا على ضرورة تجديد الإقامات فى مواعيدها القانونية وسوف يتم الأعفاء من الرسوم فى حالة التجديد فى الموعد المحدد.


    وأكد الجانب المصرى أن المواطن السودانى الذى يعيش فى مصر منذ عام 1995 يعامل نفس معاملة المواطنين المصريين. وقد بحثا أيضا تسهيل دخول الشاحنات المصرية عن طريق الحدود السودانية وتم تحديد الدورة الثالثة للقنصلية المصرية السودانية القادم فى منتصف شهر أغسطس من العام الحالى 2017 وتعقد اللجنة المشتركة فى مدينة الخرطوم.
    X