الدراسات العلمية تؤكد على أهمية ممارسة رياضة المشى 3 ساعات أسبوعيا

الدراسات العلمية تؤكد على أهمية ممارسة رياضة المشى 3 ساعات أسبوعيا
يحتوي هذا الموضوع على:
    الدراسات العلمية تؤكد على أهمية ممارسة رياضة المشى 3 ساعات أسبوعيا

    المشى من أهم الرياضيات السهلة والبسيطة والتى لا تحتاج إلى أى مجهود من أجل القيام بها، وينصح الكثير من الاطباء بممارسة رياضة المشى ثلاثة مرات على الأقل اسبوعيا، وذلك لأن رياضة المشى تقدم إلى الجسم الكثير من الفوائد، ومن أهمها أنها تساعد على صفاء الذهن والتفكير بشكل سليم، كما ينصح أطباء التغذية بضرورة ممارسة رياضة المشى من أجل الحصول على وزن مثالى وممشوق.

    وأثبتت الدراسات الطبية الحديثة أهمية رياضى المشى، حيث أن رياضة المشى تساعد على تعزيز نشاط المخ بالإضافة إلى تقليل الأعراض التى يتعرض اليها الإنسان من ضعف الادراك، حيث أن رياضة المشى تعمل على تحفيز عمل المخ، وذلك من خلال ممارسة رياضة المشى لمدة ثلاثة ساعات فى الاسبوع، ويجب أن يقوم بهذه الرياضة كل إنسان على اختلاف العمر والحالة الصحية، حيث أن المشى لمدة ثلاثة ساعات أسبوعيا ليست عملية شاقة ومتعبة.

    ورياضة المشى مفيدا جدا وذلك وفقا لتصريحات الصحيفة البريطانية ديلى ميل، والتى أوضحت أهمية رياضة المشى لصحة القلب كما تؤدى إلى حماية الدماغ من عدم التركيز وتساعد على الصفاء الذهنى، كما أن رياضة المشى تحمى الإنسان من التعرض لبعض الأمراض المزمنة مثل ارتفاع ضغط الدم وداء السكرى وارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم.

    وقام الباحثون بإجراء تجارب لمدة ستة أشهر على التوالى، وخلال هذه الفترة قام جميع المشتركين فى هذه التجربة بممارسة رياضة المشى لمدة ثلاثة ساعات فقط فى الاسبوع، وكان لهذه الرياضة دور فعال فى زيادة صحة الجسم كما أنها زادت من عملية الإدراك للمخ، وبذلك تبين أهمية رياضة المشى.

    وبالرغم من أن هذه التجربة تم إجرائها على عينة عشوائية قليلة العدد إلا أن هذه التجربة أثبتت فعاليتها بقدرتها على تحسين وظائف المخ وتحسين عملية الإدراك. 

    تعليقات 0

    إرسال تعليق