استشهاد 26 شهيد وإصابة 25 آخرين بالهجوم المسلح على اتوبيس الأقباط بمحافظة المنيا

    قام بعض المجهولين الخارجين عن القانون بإطلاق النيران على اتوبيس فى طريقه إلى محافظة المنيا، وهذا الأتوبيس يستقله مجموعة من الأقباط الخارجين من محافظة بنى سويف فى رحلة ومتوجهين إلى محافظة المنيا، الجدير بالذكر أن هذا الأتوبيس بداخله حوالى 40 قبطى، وأعلنت مصادر مسؤلة من داخل هيئة الإسعاف عن مصرع 26 أشخاص وإصابة 25 آخرين.

    وعلى الفور انتقلت عربات الإسعاف إلى موقع حادث أتوبيس المنيا الهجوم المسلح لاسعاف المصابين ونقلهم إلى المستشفيات وهى مستشفى المنيا والعدوى ومغاغة لتلقى العلاج اللازم لها، ومازال حصر عدد الشهداء والمصابين مازال مستمر.

    وأشار مدير أمن محافظة المنيا اللواء فيصل دويدار إلى مكان وقوع هذا الحادث الإرهابى الأليم، والذى وقع على الطريق الصحراوى الغربى بعد خروجهم الشهداء والمصابين الاقباط من محافظة بنى سويف متجهين إلى محافظة المنيا.

    وصرح وزير الداخلية لقطاع شمال الصعيد اللواء ناصر العبد عن بدأ تمشيط منطقة الطريق الصحراوى الغربى بالكامل، وذلك من أجل أن تتمكن القوات الأمنية من ملاحقة المسلحين الخارجين عن القانون الذين تسببوا فى مصرع عدد من الأقباط وصل عددهم إلى 26 شهيد هذا بالإضافة إلى إصابة اخرين، ويذكر أن هؤلاء الأقباط كانوا فى طريقهم لأداء الشعائر الدينية فى دير الأنباء صموئيل بمحافظة المنيا.

    كما توجه السيد مساعد وزير الداخلية لقطاع شمال الصعيد اللواء ناصر العبد إلى موقع وقوع الحادث الإرهابى الأليم الذى ادى الى مصرع عدد من الاقباط، وتأتى هذه الزيارة من أجل معرفة تفاصيل الحادث وملابساته هذا بالإضافة إلى سرعة القبض على العناصر الإرهابية التى قامت بتنفيذ هذه العملية الإرهابية، ويذكر الحادث الإرهابى الأليم الذى راح ضحيته عدد كبير من الأقباط اثر تفجير كنيستى مار مرقس بمحافظة الإسكندرية ومار جرجس بمحافظة الغربية.
    X