زيارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب لدولة إسرائيل فى 22 مايو

    تستعد دولة إسرائيل لاستقبال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب يوم الاثنين القادم الموافق الثانى والعشرين من شهر مايو الجارى، وقام المسؤلين بدولة إسرائيل باختيار فندق الملك داوود من أجل استضافة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، ومن أجل هذه الزيارة الهامة اتخذت السلطات الإسرائيلية كافة الاستعدادات اللازمة لتأمين زيارة الرئيس الأمريكى، ومن أهم هذه الاحتياطات الأمنية إخلاء الفندق تماما من الزوار طوال فترة تواجد الرئيس الأمريكى بالفندق.

    وعلى الرغم من الاستعدادات الأمنية الواسعة النطاق إلا أن زيارة الرئيس الأمريكى لن تستمر لفترة طويلة، حيث أنها تستغرق حوالى 26 ساعة، وأعلن عبر الموقع الإسرائيلى ماكور عن الخطة التأمينية التى تتبعها السلطات الإسرائيلية من أجل تأمين الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، وذلك من خلال جعل مدينة القدس ثكنة عسكرية لتأمين حياة ترامب ومنع تعرضه إلى الخطر.

    وترافق ابنة الرئيس الأمريكى إيفانكا وزوجها جاريد كوشنر أبيها فى هذه الزيارة الهامة إلى دولة إسرائيل، كما يرافقه وزير الدفاع الأمريكى ووزير الخارجية الأمريكية، هذا إلى جانب حضور وفد كبير من أهم المسؤلين بالسلطات الامريكية، ويبلغ عدد الوفد المرافق للرئيس الأمريكى دونالد ترامب حوالى الف شخص.

    كما أعلن الموقع الإسرائيلى عن الشيف الإسرائيلى موشيه سيغف المكلف بإعداد وجبات الطعام إلى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب وزوجته، حيث أنه مكلف بإعداد وجبات الطعام إلى الشخصيات الهامة أثناء زيارتها لدولة إسرائيل، حيث أنه قام بإعداد وجبات الطعام إلى الرئيس الأمريكى السابق باراك اوباما أثناء حضوره إلى دولة إسرائيل.

    والجدير بالذكر استضافة الرئيس المصرى الراحل محمد أنور السادات فى فندق الملك داوود عند زيارة إسرائيل فى يوم 19 من شهر نوفمبر من عام 1977 الماضى، وذلك من أجل إجراء محادثات السلام بين دولتى مصر وإسرائيل.
    X