علاوة يوليو2017 لأصحاب المعاشات
    صرح مسئولين بالهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، وصندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بالقطاع الحكومي، وصندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بقطاع الأعمال العام والخاص، عن وجود علاوة جديدة لأصحاب المعاشات يتم صرفها فى أول يوليو 2017 .

    حيث خاطبت وزارة المالية، لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، يوم الاثنين الموافق 15/5/2017، بتأكيدها الموافقة علي إدراج علاوة لأصحاب المعاشات فى الموازنة العامة للدولة للسنة المالية الجديدة 2017/2018، وتصرف فى أول يوليو 2017 .

    وأكد ذلك أحمد عبد الله، وكيل وزارة المالية، خلال اجتماعه مع لجنة القوى العاملة أمس، برئاسة النائب محمد وهب الله، وكيل اللجنة .

    وطالب النائب محمد وهب الله، وكيل لجنة القوى العاملة، وزارة المالية بالأمس، بأن تدرج علاوة أصحاب المعاشات في الموازنة العامة الجديدة، علي أن لا تقل عن 10. % .

    كما أفاد سامى عبد الهادى، رئيس صندوق التأمين الاجتماعى للعاملين بالقطاع الحكومى، إنه لا يمكن تحديد تلك النسبة من الآن، كما تسائلت النائبة جليلة عثمان: "لماذا لا تقر العلاوة للمعاشات الآن وتكون جزء أساسى من الموازنة"، فبادر أحمد عبد الله مدير عام بوزارة المالية بالرد عليها، مؤكدًا أن الزيادة فى المعاشات يتم صرفها من إحتياطيات الموازنة العامة للدولة ولا تدرج كرقم بالموازنة، وأضافت حنان حمدى باحث بوزارة المالية: "لو تم إدراجها بموازنة الصناديق تتحملها الصناديق، وإذا لم يتحملها يجب أن يتم إدراجها بمشروع قانون لتحملها الموازنة العامة" .

    جاء ذلك مواتيًا لإجتماع لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، برئاسة النائب جبالى المراغى رئيس اللجنة، لنظر مشروع الموازنة العامة للدولة وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعيـة للسـنة الماليـة 2017/2018 (قطاع الحماية الاجتماعية - قطاع التأمينات) .
    X