الجنون يضرب أسعار ياميش رمضان 2017 في الاسواق المصرية

    قائمة اسعار ياميش رمضان 2017 في الاسواق والمحلات التجارية فى ظل الإحتفالات التى يشهدها العالم الإساتمى بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك يتجه الشعب المصرى إلى شراء ياميش رمضان بكميات هائلة لتكفيه طوال الشهر الكريم.

    ولكن تلاحظ زيادة جنونية فى اسعار الياميش هذا العام وهذا يرجع إلى تحرير سعر الصرف وأثر ذلك على عملية البيع والشراء نظرا لإتجاه الناس إلى مقاطعة الشراء وقد تم سؤال البائعين عن متوسط أسعار الياميش لهذا العام فقال أحدهم أن الأسعار فى تزايد مستمر والمستهلك معترض على ذلك .

    وصرح أنه قد وصل سعر كيلو الكاجو إلى 310 جنيه ووصل سعر شنطة رمضان الأساسية فى كل بيت مصرى من 120 إلى 150 جنيه والتى تحتوى على متطلبات لا تقدر بهذه القيمة العالية واستطرد أن سعر البلح قد وصل من 5 إلى 25 جنيه وقمر الدين زاد سعره إلى 45 جنيه وكيلو الزبيب 55 جنيه أما كيلو المشمشية وصل إلى 55 جنيه وتتراوح سعر المكسرات ما بين 85 إلى 200 جنيه بإختلاف أنواعها.

    وقد صرح بعض المواطنين أنه نوى المقاطعة وأن ياميش رمضان أصبح من الرفاهيات وليس شئ أساسى والأولى شراء الوجبات الأساسية من لحوم ودواجن. وأكدت إحدى المواطنين انها قررت عدم شراء الياميش هذا العام بعد أن قامت العام الماضى بشراء نصف الكميات فقط نظرا لإرتفاع الأسعار ومنهم من يرى ضرورة تقليل كميات الإستهلاك من ياميش رمضان للضغط على التجار لتقليل الأسعار.

    X