الفيضانات تتسبب فى قتل 200 شخص فى سريلانكا
    أعلنت السلطات فى سيريلانكا عن إرتفاع عدد ضحايا الفيضانات فى سريلانكا. وأعلنت المؤسسات الحكومية فى سيريلانكا عن إرتفاع حصيلة القتلى بسبب الفيضانات التى حدثت الأيام القليلة الماضية إضافة إلى الانهيارات الطينية التى أودت بحياة الكثير من الأشخاص. ويذكر ان عدد القتلى فى الفيضانات والإنهيارات الطينية قد وصل إلى ما يقرب من 200 قتيل.

    هذا وقد تم التبليغ عن أشخاص مفقودين خلال هذه الكوارث وقد وصل عدد المفقودين حتى الان إلى 96 شخص. وأشار مصدر إدارة الكوارث فى سيريلانكا أن عدد القتلى جراء الفيضانات والانهيارات الأرضية قد وصل إلى 202 شخص.

    واضاف مركز إدارة الكوارث ان عدد الأسر الذين تم تشريدهم بسبب هذه الكارثة قد وصل إلى 77 أاف شخص. بالإضافة إلى إنهيار عدد كبير من المنازل يصل إلى ما يقرب من 1500 منزل. وقد حدثت تلك الخسائر منذ بداية سقوط الأمطار وقيامها بتدمير المناطق الجنوبية والمناطق الغربية من الجزيرة والتى تقع فى المحيط الهندى. وقامت الحكومة السيريلانكية بالتحرك على الفور بنزول القوات البرية والبحرية والجوية لعمليات الإنقاذ والإغاثة هذا وقد قامت الهند بإرسال غواصين وقوات بحرية إلى سيريلانكا للمساعدة فى عمليات الإنقاذ.

    ومع هبوب الرياح الموسمية الصيفية فى سيريلانكا اصبحت الأنهيارات الطينية أكثر احتمالا للحدوث ويذكر ان أخر انهيار طينى منذ عام اسفر عن وقوع 100 قتيل.
    X