منظمة الأمم المتحدة: 200 ألف لاجئ من العراق فى الفترة المقبلة

    صرحت منظمة الأمم المتحدة بأنها تتوقع أن ما يقرب من 200 ألف شخص سوف يقومون بالإنتقال من العراق وتحديدا من الموصل فى الفترة المقبلة لمحاولة تفادى وجودهم فى مناطق يسكنها ويتحكم بها المتشددين والمتطرفين والتى ستكون من الأماكن التى يسكنها تنظيم داعش الإرهابى.

    وصرح ستيفن أوبراين مساعد الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة الخاصة بالمساعدات الإنسانية عن قلقه وتخوفه الشديد من تحقق سلامة الأفراد المدنيين الأبرياء الذين يسكنون فى مناطق تخضع لسيطرة جماعة داعش الإرهابية.

    وجاء حديث اوبراين عن قلقه على سلامة المدنيبن نظرا لوجود لديه تقارير بإستهداف الجماعات الإرهابية لمنازل يسكنها المدنيين وقيامهم بإستهداف مجوعة من الأطفال بواسطة القناصة.

    وصرحت صحيفة فرانس برس بأن القوات العراقية قد قامت بعملية عسكرية من قبل والتى إستعادت فى هذه العمليات مدينة الموصل وإستعادت الجانب الشرقى من المدينة فى شهر أكتوبر الماضى.

    وتسعى قوات الجيش العراقى إلى إستعادة الجانب الغربى من المدينة والذى يحتوى على مدينة قديمة بها مبانى مرتبة وبها عدد كبير من السكان. وصرحت منظمة الأمم المتحدة بان عدد اللاجئين الذين تركوا مدينة الموصل قد وصل إلى 760 ألف شخص ولكنها لم تحصر بعد عدد الأفراد الذين لا يزالوا فى المناطق الخاضعة لسيطرة جماعة داعش الإرهابية.

    وقامت الحكومة العراقية بمناشدة سكان المدينة بالرحيل إلى المناطق التى تحت سيطرة السلطات العراقية.
    X