اخبار العراق اليوم
    تابع اخر اخبار العراق اليوم الاثنين 15-5-2017 صرح رائد شاكر جودت قائد الشرطة الإتحادية العلاجية بأنه قد تم مداهمة عدد من اوكار تنظيم داعش الإرهابى ومقتل 173 فرد داعشى أثناء مداهمة الجيش العراقى لهم واقتحام القوات لعدد من الأحياء بمدينة الموصل.

    وصرح جودت لقناة العربية بان قوات الجيش العراقى قد قامت بتصفية عدد 173 فرد من داعش من بينهم قيادى مهم بالتنظيم وتم تفجير عدد 40 سيارة مفخخة اثناء المداهمات وذلك فى إطار نشاط القوات فى مكافحة الإرهاب فى حى الرفاعى وحى العريبى.

    وصرح جودت أن الفرقة 19 وقوات الرد السريع من قوات الجيش قد قامت بإقتحام حى الإقتصاديين واقتحمت الأجزاء الجنوبية والاجزاء الشمالية من حى 17 تموز ومن المعروف أنه أخطر المناطق التى يتركز بها تنظيم داعش الإرهابى.

    وأشار أنه قد هرب 60 فرد من قياديين تنظيم داعش مع عائلاتهم من حى 17 تموز فى حالة من الفوضى والتخبط وتم ترحيل اكثر من أربعة الاف مدنى لحمايتهم من الإشتباكات بين قوات الجيش العراقى وتنظيم داعش الإرهابى.

    ومن الجدير بالذكر ان بعد معركة الموصل قلت عدد المناطق التى يسيطر عليها تنظيم داعش وأعلنت السلطات العراقية إعادة سيطرتها على 90 % من مدينة الموصل متضمنة الساحل الايسر باكمله وما يقرب من 80 حيا من الساحل الأيمن وأصبحت معظم المناطق التى كان يسيطر عليها تنظيم داعش الإرهابى تحت قيادة السلطات العراقية من جديد.
    X