زفت الوزيرة المصرية غادة والي وزيرة التصامن الاجتماعي اليوم خبرا سارا لكل اصحاب المعاشات المصرية وذلك بعد حالة من الياس والكابة انتابت اصحاب المعاشات الذين عانوا في الفترة الاخيرة من غلاء الاسعار بشكل كبير خاصة بعد التعويم الذي حدث في نوفمبر المنصرم في العام الماضي 2016.

    حيث اكدت الدكتورة غادة والي ان الزيادة المقررة ستكون بنسبة 15% وسيستفيد بها 9.5 مليون مواطن مصري حيث ان نسبة 15% ستكون للمعاشات العادية اما المعاشات المتدنية ستكون نسبتها اعلى حيث ستكون من 20% الي 25% وذلك برعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.

    واضافت الوزيرة غادة والي في ذلك السياق ، وذلك من خلال مداخلتها الهاتفية علي شاشة قناة CBC ببرنامج هنا العاصمة المصري الذي تقدمة الاعلامية الكبيرة لميس الحديدي ان اصحاب المعاشات البسيطة سيتفيدون بشكل كبير وقد راعت الحكومة تلك الفئة في الزيادة بشكل كبير حيث انه سيزيد معاشهم الشهري بما لا يقل عن 130 جنيها مصريا كحد ادنى.

    وأوضحت ان ما يتحصل علي معاش 500 جنيها مصريا سيحصل علي زيادة تصل الي 130 جنيها زيادة بدلا من 75 جنيها فقط ، وفي رد من اصحاب المعاشات علي هذا الخبر اكد العديد استحسانهم من هذا النبأ متمنيين ان يتم السيطرة علي غلاء الاسعار في الفترة القادمة.

    اما بالنسبة لمعاش تكافل وكرامة الذي تم تفعيلة برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي فقد وصل نسبة الزيادة فيه المقرر تفعيلها في شهر 7 المقبل 30% وستصل الي 100 جنيها مصريا لكل فرد مستحقا لمعاش " تكافل وكرامة ".
    X