ارتفاع ضحايا إعصار موسكو الي 13 قتيل حتى الان واصابة العشرات

    صرح سيرجى سوبيانين رئيس بلدية موسكو أن الإعصار الذى ضرب موسكو والذى وصفه سوبيانين بانه غير مسبوق اسفر عن مقتل 13 شخص وإصابة العشرات من الاشخاص نتيجة لضرب الإعصار المبانى والأشجار مما أدى إلى سقوط حطام المبانى والأشجار فتسبب فى هذا العدد من الوفيات والإصابات.

    واشار سيرجى سوبيانين ان أثناء ضرب الإعصار لمدينة موسكو الروسية قام ما يقرب من 40 شخص بطلب المساعدة الطبية. وصرح رئيس البلدية أن الإعصار تسبب فى سقوط مئات الأشجار مما أدى إلى سقوط حطامها على المارين فادى ذلك إلى الإصابات والوفيات التى تم الإبلاغ عنها. هذا وقد ذكرت هيئة الأرصاد الجوية ان الرياح قد وصلت سرعتها أثناء الإعصار إلى 80 كيلو متر فى الساعة.

    واشار سوبيانين إلى وكالة أنباء تاس ان هذا الإعصار لم يسبق ان شهدت مدينة موسكو ما هو مثله بعد تصريحات من بعض وكالات الانباء عن سقوط الأشجار وقيامها بسد الطرق وسد خطوط مترو موسكو.

    وعلى الرغم من عدم تعرض مدينة موسكو لمثل هذه النوع من الأعاصير الا أن الرياح الشديدة تكون معتادة فى موسكو فى هذا الوقت من العام. وشهد سيرجى سوبيانين بأن هذا هو اكبر عدد للقتلى والمصابين فى يوم واحد فقط نتيجة وقوع إعصار منذ حوالى 20 عام حيث قامت عاصفة فى عام 1998 فى موسكو والتى تسببت فى قتل من 8 إلى 11 شخص.