مجلس النواب يوافق على مشروع قانون علاوة لغير المخاطبين بالخدمة المدنية بمعدل 10%

    قرر رئيس مجلس النواب على منح الموظفين والعاملين الغير مخاطبين بالخدمات المدنية أن يتم منحهم علاوة تبلغ نسبة 10%، وتم الموافقة بشكل نهائي على مشروع القانون المختص بالعمل على منح هذه العلاوة التي تم تحديدها للعاملين في الدولة الغير مخاطبين للخدمات المدنية، وهذا يتم من خلال إضافة نسبة تبلغ 10% من الأجور السياسية للعاملين بهذه الوظائف دخل الدولة.

    قد قرر الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب في الجلسة التي أقامها مع جميع الأعضاء، وبعد أن شدد على ضرورة التصويت لكل من لم يدلي بصوته حتى يتم التأكيد على المشروع ويتم صرف الحوافز بعد الموافقة على المشروع ومن ثم يتم صرف العلاوة قبل حلول شهر رمضان المبارك.

    نصوص مواد مشروع القانون:
    المادة الأولى من المشروع، قد يمنح العاملين الموجودين في الدولة من الموظفين الغير مخاطبين بأحكام القانون الخاصة بالخدمات المدنية التي صدرت في القانون في المودة رقم 81 لعام 2016، وهذا بنسبة علاوة شهرية بنسبة 10% من الأجور الأساسية للموظفين، وتم تحديد النسبة لحد أدنى 65جنيها وبحد أقصى 120 جنيها لا غير.

    تعتبر هذه العلاوة التي حددها مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبدالعال جزء من الأجر الأاسي الخاص بالموظفين وهذا بداية من يولوا 2017.

    المادة الثانية من مشروع القانون، قد يقصد بها العاملين الموجودين في الدولة الذين يعملون في الدولة بشكل دائم ومؤقت ومنحهم مكافآت تشمل العديد من المناصب العامة، وأيضا مجموعة العاملين في جمهورية مصر العربية المختصون بعملية تنظيم القوانين

    X