حل مشكلة منع و حجب المكالمات الصوتية

    بعد ايقاف المكالمات الصوتية الدولية عبر الانترنت عن طريق خدمة VoIP في مصر بطريقة غير مباشرة لتمرير المكالمات الدولية عبر شركة Telecom الحكومية، حيث كشفت احصئيات استخدام المكالمات الدولية فى عام 2009 انخفاض كبير وصل بنسبة 13% هذا الامر الذي دفع الحكومة للسيطرة على الوضع بتضيق الخناق علي خدامات VoIP المستخدمة فى الهواتف عبر تطبيقات الماسنجر والواتساب وفايبر والايمو وسكايب وغيرهم من التطبيقات الاخري لرخص اسعار المكالمات بهم .

    اعلنت شركة Skype الاكثر استخدما في مكالمات VoIP انه علي السلطات عدم التدخل وترك الامر للمستخدمين لتحديد الافضل للاستخدام وعد فرض حظراً على المكالمات الدولية عبر خدمة VoIP في مصر علي الشركات الثلاثة المشغلة لخدمة الهواتف المحمولة اتصالات و اورنج و فودافون، وحتي الان لم يطل منع المكالمات في مصر اجهزة الكمبيوتر باتصال DSL يعمل في بعض الاوقات.

    صرح جهاز تنظيم الاتصالات انه لا صحة لوقف خدمة "VOIP" الصوتية عبر الإنترنت، بعد انتشار اخبار علي صفحات الفيس بوك ان جهاز تنظيم الاتصالات اوقف الخدمة، ليوضح حقيقة ما يدور حول تعطل بعض الخدمات علي بعض تطبيقات الاتصال الصوتي عبر الإنترنت.

    وجاء التصريح في تغريدة عبر الحساب الرسمي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات على "تويتر": "لا صحة لما يتداوله البعض حول إيقاف خدمة VOIP عن بعض التطبيقات التي تعمل بهذه التقنية، وقد أكد الجهاز في أكثر من مناسبة عدم صحة هذه الأخبار".
    حل مشكلة منع و حجب الاتصالات عبر الانترنت في مصر

    ولمن لا يعرف ما هي خدمة "VOIP" ؟ الاسم اختصار لـ"Voice Over Internet Protocol" وهي تقنية متطورة لنقل الصوت باستخدام بروتوكول الإنترنت، لربط المحادثات الصوتية ببعضها عبر شبكة الانترنت او شبكات بروتوكول الانترنت المحمولة التى تعمل عليها اشهر التطبيقات التقنية تطبيق الماسنجر والفايبر .

    طريقة الاتصال عبر تطبيقات المكالمات الصوتية بعد الحظر

    وبعد البحث وصل بعض المستخدمين الى حل مشكلة منع الاتصال VOIP في مصر بعد منع وحجب الاستخدام الذي من الممكن ان يكون بسبب فرض حالة الطواري في البلاد ووقف استخدام مكالمات Online Gaming و WhatsApp و Viber ومعظم برامج المحادثة الصوتية بشكل تدريجى .

    ولكن قد وُجد الحل وذلك عن طريق تحميل تطبيق« opera VPN» لتغيير مكانك واستخدام كافة التطبيقات و يجب تحميل التطبيق لدي الطرفين في حالة كان الحظر فى كلا البلدين، ونرح لكم طريقة استخدام تطبيق opera VPN في الخطوات التالية .
    opera VPN

    • حمل تطبيق opera VPN مجانا الى هاتف من هنا جوجل بلاي .
    • افتح التطبيق بعد التثبيت واضغط علي اتصال .
    • يمكنك تغير المنطقة بعد التشغيل .
    • يمكنك حظر الاعلانات عن طريق التطبيق .