نجحت اللاعبة المصرية نور الشربيني صاحبة المركز الاول في التصنيف العالمي للاسكواش في تحقيق لقب بطولة العالم للسيدات للاسكواش وذلك للسنة الثانية على التوالي وذلك بعدما تمكنت من التغلب على زميلتها المصرية رنيم الوليلي وهي صاحبة المركز الثالث بنتيجة 3 اشواط مقابل لا شيء.

    وقد كانت نهاية المباراة بنتيجة 11 – 8 خلال الشوط الاول و 11 – 9 في الشوط الثاني ونتيجة 11 – 9 في الشوط الثالث وقد استمرت المباراة لمدة خمسين دقيقة، جدير بالذكر الى ان لاعبة المنتخب الوطني الاول للعبة الاسكواش قد نجحت في تحقيق نفس اللقب خلال السنة الماضية بعدما تفوقت على البريطانية لورا ماسارو والتي كانت مقامة في ماليزيا.

    كانت بطولة العالم للاسكواش الحالية قد اقيمت في الجونة من الخامس من شهر ابريل الحالي وكان ختام البطولة اليوم الرابع عشر من نفس الشهر ويصل مجموع جوائز البطولة حوالي مائة وخمسين الف دولار.

    من ناحية اخرى، في نفس البطولة للرجال كان قد حقق اللقب اللاعب جريجورى جواتييه الفرنسي الجنسية وهو صاحب المركز الثالث في التصنيف العالمي للعبة الاسكواش على اللاعب المصري كريم عبد الجواد وهو صاحب المركز الثاني وهذه المرة الاولى التي يحقق فيها اللاعب الفرنسي هذا اللقب وكانت قد انتهت المباراة بنتيجة اشواط كالتالي: 11 – 6 خلال الشوط الاول و 11 – 8 خلال الشوط الثاني و 11 – 7 خلال الشوط الثالث في مباراة استمرت حتى احدى وخمسين دقيقة فقط.

    وبهذه النتيجة كسر اللاعب الفرنسي تتابع فوز اللاعبين المصريين باللقب والذي استمر منذ عام 2010 حيث فاز كريم درويش خلال اول بطولة اقيمت ثم فاز اللاعب رامي عاشور خلال اعوام 2012 و2014 و2015 بينما خلال العام الماضي حقق لقب البطولة اللاعب محمد الشوربجي