رشا علام تصرح باستخدام الانترنت من قبل نصف سكان مصر
    في تصريح لمدير المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية " رشا علام " بأن هناك اتجاه لإجراء الدمج بين وسائل الاعلام والتطبيقات الحديثة وذلك نظرا لتحول الجمهور من متابعة القنوات التليفزيونية الى اتجاه أخر وهو الانترنت ومتابعة قنوات اليوتيوب وذلك لأنه يعد الخيار الأفضل لتيسير وقت المشاهدة إضافة الى الاستمتاع بها دون إعلانات.

    كما أوضح مدير المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية " رشا علام " بـ منتدى الإسكندرية للإعلام بأن تقريبا يستخدم الانترنت بمصر نصف السكان تقريبا إضافة ان هناك حوالي 30 مليون يقومون باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي، إضافة ان المصريين يمتلكون حوالي 94 مليون هاتف محمول بمعنى أدق انها نسبة تفوق عدد المصريين.

    كما أشارت الدكتورة " رشا علام " بأن المحتوى والبيانات الخاصة بالسوق الإعلامي ستظل كما هي دون تغيير، مع اختلاف الطرق التي يمكن اتباعها لتقديم المعلومات مضيفة ان ذلك يشتمل على ما يتم نشره من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وذلك لأنه يعتبر محتوى بيانات.

    وقد قامت " رشا علام " مدير المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية بالكشف ان نسبة مستخدمي الإنترنت بمصر قد ارتفعت بنسبة 8 في المائة خلال عام واحد فقط ما بين 2015 الى 2016 ولكن نسبة مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا قد ارتفعت بنسبة أكبر لتصل الى 27في المائة بينما انخفض نسبة مستخدمي الهاتف المحمول الى واحد بالمائة لنجد من جانب أخر ارتفاع استخدام السوشيال ميديا عبر الهاتف المحمول لتصل الى نسبة 40 في المائة.

    كما يجب الإشارة لما تم التنويه عنه خلال منتدي الإسكندرية الإعلامي من ضرورة إضافة التربية الأخلاقية ضمن تطوير مناهج الصحافة والاعلام التي يتم وضعها بالوقت الحالي.