الملك سلمان بن عبد العزيز يصدر قرارا بإنشاء مركز للأمن الوطني
    قد اتخذ خادم الحرمين الشريفين الملك " سلمان بن عبد العزيز " قراره بان يتم انشاء مركزا للأمن الوطني وان يكون هذا المركز مرتبطا بالديوان الملكي مع ادراج وظيفة جديدة خاصة بالديوان تحت اسم " مستشار الأمن الوطني"

    علما بان هذا لم يكن قراره الوحيد ولكنه واحد من ضمن عدة قرارت أو بمعنى آخر عدد من الأوار الملكية التي أصدرها الملك السعوي " سلمان بنعبد العزيز والتي تم اذاعتها عبر قنوات التلفزيون السعودي، بالإضافة لقراره بشأن تكليف الأمير " فهد بن تركي" كقائدا للقوات البرية.

    كما شملت تلك الأوامر الملكية التي أصدرها ان يتم عمل لجنة وزارية من أجل اجراء التحقيق بشأن بعض التجاوزات التي ارتكبها وزير الخدمة المدنية " خالد العرج " مع أقالت من منصبه، وتعيين " عصام بن سعيد " وزيرا للخدمة المدنية، كما تضمن هذه القرارت ان يحصل كافة الموظفين بالدولة على المكافأت والبدلات مرة أخرى كما تقرر ان يحصل المشاركين بالصفوف الأمامية لعاصفة الحزم على راتب شهرين إضافة الى مزاولة العمل مرة أخرى. كما تم الامر بانتهاء كافة الاختبارات الخاصة بالطلاب بشتى المراحل الدراسية وذلك قبل بدء شهر رمضان.

    تضمنت أيضا حركة التنقلات بين الوزارات المختلفة ما يلي:

    1. تكيلف الأمير " عبد الرحمن بن محمد بن عبد العزيز" بمنصب أمين عام لمجلس الوزراء .
    2. تكليف الأمير " عبد العزيز بن سلمان" وزير لشؤون الطاقة.
    3. تكليف الأمير " عبد العزيزبن سعد بن عبد العزيز" أميرا لحائل مع اعفاء الأمير " سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز" من منصبه.
    4. تكليف الأمير " تركي بن هذلول بن عبد العزيز" كنائب لأمير نجران.
    5. تكليف الأمير " عبد الله بن بندر بن عبد العزيز" كنائب لأمير مكة المكرمة.

    مع عدد كبير من التعيينات والاعفاءات في هذه القرارت
    X