مع دخول التكنولوجيا عصرنا الحالى اصحبت لاتفارق احدا من الهواتف والحاسوب وهكذا فنجد أن هذه التكنولوجيا هى اساس فى حياتنا اليومية ومن اشكال هذه التكنولوجيا هى الهاتف المحمول فلا يستطيع احدا الاستغناء عنه فى هذا الوقت من الكبير الى الصغير.

    ونحن نستخدم هذا الهاتف فى حياتنا بشكل يومى ومن هذه الاستخدامات مايلى :
    نقوم بالتواصل مع الاقرباء والاصدقاء عن طريقه.

    فى البحث على الانترنت عن اى معلومة تريد معرفتها.

    ولذلك فاننا نجد ان مهام الهاتف متعددة ومع ذلك نجد أيضا ان الهاتف المحمول من الممكن ان يحمينا من الاخطار التى قد تؤذينا لان هذا الهاتف معنا طوال الوقت فمن الممكن الاستعانه به لازالة الاخطار من حولنا .

    وفى الوقت الحالى وضح لنا ibtimes وهو الموقع البريطانى حيث أوضح لنا الفوائد التى تنقذ حياتنا من خلال الهاتف المحمول.
    من ناحية أخرى نجد ان التتبع على الموقع له ميزة وعيب وتتضح ميزته فى انه يعرف اهلنا بأماكننا وعند لحظة وقوع الخوف فى حين اننا نجد عيبه ممن يستعملونه من حيث خصوصيتك.

    وقد أوضحت الابحاث العلمية ان الهواتف توجد بها لون ازرق منبعث منها تحجب افراز هرمون الميلاتونين وهو ذلك الهرمون الذى تقوم بافرازه الدماغ من أجل الحصول على النوم ومع ذلك فقد وجدنا تطبيق يدخل على بعض الهواتف وهذا التطبيق يساعد على النوم ويحد من خطر الهاتف.

    ونجد ان الهاتف به فوائد أخرى مثل التذكر حيث يستخدم اغلب الناس هذه الفائدة لتذكرتهم بمواعيد من الممكن نسيانها حيث تكتب الميعاد والساعه ويقوم الهاتف باعطاء نغمه لكى يذكرك بهذا الميعاد.

    ونجد ان الهاتف يوفر الاموال عبر شركات المحمول مثل فودافون كاش ان كنت لاتريد ان تاخذ معك اموال فتجد اموال مخرنة معك فى اى وقت واى مكان.