انتهت الجولة الخامسة من مباريات التصفيات المؤهلة لكاس العالم التي تقام بروسيا عام 2018 مساء امس الاحد وذلك عقب انتهاء جميع مباريات منتخبات المجموعات التسعة للقارة الاوروبية العجوز.

    المنتخبان الوحيدان الذي حققا جميع النقاط خلال جميع المباريات من خلال الفوز في جميع الجولات الخمسة التي اقيمت حتى يوم امس كانا منتخب المانيا ومنتخب سويسرا لتحتل المانيا ترتيب المجموعة الثانية بينما تحتل سويسرا صدارة المجموعة الثالثة.

    بينما يعتبر المنتخب صاحب جبهة الهجوم الاقوى من بين جميع المنتخبات الاوروبية المشاركة في التصفيات هو منتخب بلجيكا حيث نجح لاعبو المنتخب البلجيكي في احراز نحو اثنى وعشرين هدفا في المباريات الخمسة التي خاضوها حتى الان بما يعادل احراز 4.4 هدف في كل مباراة، بينما المنتخب الاوروبي الوحيد الذي لم تستقبل شباك مرماه اي اهداف خلال جميع الجولات كان منتخب انجلترا.

    وبعدما انتهت الجولة الخامسة امس اصبح ترتيب الفرق الاوروبية المشاركة في التصفيات كالاتي: المجموعة الاولى تحتل صدارتها فرنسا بمجموع ثلاث عشرة نقطة يليها كل من السويد وبلغاريا وهولندا وبيلاروسيا ولوكسمبرج على الترتيب.
    بينما جاء في صدارة المجموعة الثانية منتخب سويسرا برصيد خمس عشرة نقطة يليها على الترتيب منتخبات البرتغال والمجر وجزر فاوي ولاتفيا واندورا.

    المجموعة الثالثة تصدرتها المانيا بخمس عشرة نقطة ثم في المراكز التالية كل من ايرلندا الشمالية والتشيك واذربيجان والنرويج وسان مارينو.

    ثم مفاجأة المجموعة الرابعة كانت تصدر صربيا بمجموع احدى عشر نقطة يليها جمهورية ايرلندا ثم ويلز ثم النمسا وجورجيا ومولدوفا على الترتيب.

    بينما تصدرت بولندا المجموعة الخامسة تلاها الجبل الاسود والدنمارك ورومانيا وارمينيا وكازاخستان، بينما جاء في صدارة المجموعة السادسة انجلترا تلاها سلوفاكيا وسلوفينيا واسكتلندا ولتوانيا ومالطا.

    بينما في المجموعة السابعة جاءت في المقدمة اسبانيا ثم ايطاليا واسرائيل والبانيا ومقدونيا ولختنشتاين، بينما المجموعة الثامنة تصدرتها بلجيكا ثم اليونان ثم البوسنة والهرسك ثم قبرص ثم استونيا ثم جبل طارق، بينما اخر مجموعة تحتلها كرواتيا ثم ايسلندا ثم اوكرانيا ثم تركيا ثم فنلندا ثم كوسوفو.
    X