عضو بالكنيست الاسرائيلي يمزق قانون الاذان

عضو بالكنيست الاسرائيلي يمزق قانون الاذان
عضو بالكنيست الاسرائيلي يمزق قانون الاذان
قام احد اعضاء مجلس الكنيست الاسرائيلي وهو العضو البرلماني العربي ايمن عودة وهو ايضا رئيس القائمة العربية المشتركة خلال الجلسة التي كانت منعقدة اليوم الاربعاء حيث قام بتمزيق الورقة التي تحوي على نص اقتراح منع الاذان داخل اسرائيل.

وكان ايمن عودة العضور العربي داخل الكنيست الاسرائيلي وهو احد عرب 48 اعلن خلال الجلسة التي تم عقدها في الكنيست اليوم حول مناقشة قانون منع الاذان داخل المدن الاسرائيلية مشيرا الى ان هذا القانون قانون عنصري يسعى الى القضاء على كل ما هو عربي ويعتبر اسلوب ممنهج من اجل السعي الى القضاء على اللغة العربية والهوية العربية لمواطنين عرب 48 داخل اسرائيل كما اكد على ان هذا القانون لا يمت بصلة الى الادعاءات التي تتعلق بأن الاذان يتسبب في الضوضاء والازعاج للمواطنين داخل الدولة.

كما قال خلال الكلمة التي القاها خلال الجلسة التي عقدت اليوم داخل مجلس الكنيست الى ان الاعضاء العرب في البرلمان سيسعون الى منع اصدار مثل هذا القانون كما سبق وان تصدوا الى قوانين اخرى تتعلق بالتجنيد والنكبة كما اشار الى انه اذا تم اعلان هذا القانون بالرغم من الرفض المعلن من قبل الاعضاء العرب فانهم لن يقوموا بالامتثال له او تنفيذه.

كان الكنيست الاسرائيلي قد بدأ في اقرار قانون منع الاذان خلال الجلسة التي انعقدت اليوم من اجل بدء التصويت عليه وناقش البرلمان صيغتين لمنع الاذان داخل مدينة القدس الشريف .

كان رئيس ائتلاف الحكومة الى جانب احد نواب التابعين للبيت اليهودي قد تقدما بنص قانون يتضمن منع استعمال مكبرات الصوت بغرض اقامة الاذان او تلاوة القران الكريم داخل الجوامع والمساجد منذ الساعة الحادية عشرة مساءا وحتى الساعة السابعة من الصباح.



التعليقات