قام المحامي علي ايوب برفع دعوى قضائية نيابة بالوكالة عن المدعوة نهال الطنطاوي امام دار القضاء الاداري في مجلس الدولة والتي تتضمن باجبار جهة المصلحة الاحوال المدنية بتسجيل ابنتها ليلي نسبة الى والد سعودي من اجل استخراج شهادة ميلاد لها وتوثيقها بالاسم والبيانات اللازمة.

    وكانت الدعوى التي تحمل رقم 37355 لعام 71 القضائية قد تضمنت اختصام كل من رئيس هيئة الاحوال المدنية المصرية ووزير الصحة والسكان المصري بالاضافة الى المواطن السعودي بندر بن احمد بن عبد الله الدرويش باعتباره اب الطفلة ليلى التي تطالب باثبات نسبها واستخراج الاوراق الرسمية اللازمة لها.

    وقامت الدعوى بتأكيد الى ان عملية اثبات نسب الطفلة امر لابد منه وحق لها يجب ان تكفله الدولة كما ان زواج صاحبة الدعوى من المواطن السعودي بندر بن عبد الله الدرويش عرفيا ولكنه موثقا لدى الجهات المعترف بها كما اكدت الدعوى على ان النسب مثبت بصورة قانونية من خلال المعاشرة الزوجية كما اضافت الدعوي القضائية الى ان ابو الطفلة تخلى عن زوجته بمجرد علمه بخبر حملها وتركها تتحمل تبعات هذه المسئولية بمفردها دون اي تفكير بحقوق ابنته التي جاءت الى الدنيا ولديها حقوق من والدها كما انه لم يتولى سداد ايجار الشقة التي كانت تقطن بها.

    كما اشارت الدعوى الى ان الاحكام الصادرة من المحاكم المختصة بالقضاء الاداري انتهت الى ضرورة اثبات صحة الزواج العرفي بين صاحبة الدعوى والمواطن السعودي والاعتراف بها كزوجة.

    على صعيد اخر وفي قضية مختلفة، تبدأ النيابة العامة بمحافظة القليوبية مناظرة اصابة اليد للمتهم الذي تسبب في مقتل الطالبة تقى ناجي والتي عرفت اعلاميا باسم عروس بنها نظرا لوفاتها قبل زفافها باسبوع وكانت الجريمة بغرض السرقة.
    X