تواصل قيادات وافراد الامن مجهوداتها من اجل ضبط الخارجين عن القانون الذين ينقبون عن الاثار بصورة غير معلنة وغير رسمية على مستوى محافظات الجمهورية خاصة في المدن التي تقع بالقرب من المناطق والمعابد الاثرية.

    حيث تمكنت قوات الامن في محافظة اسوان بجنوب الصعيد من القاء القبض على عدد من الافراد الذين يقومون بالتنقيب عن الاثار داخل بيوتهم ومنهم المدعو " ايمن ف. " والذي يبلغ من العمر خمسة واربعين عاما حيث تم الكشف الى انه يقوم بالحفر داخل منزله في اسوان بغرض التنقيب عن الاثار وبالفعل تم التوصل الى وجود نحو إناءين اثريين من الفخار كان يستخدمه المصريين القدماء في حفظ احشاء المتوفي الى جانب اناء اخر كان يستخدم في حفظ الطعام.

    كما تمكنت ايضا قوات الامن من القاء القبض على المدعو " حمدي م. " والذي يبلغ من العمر سبعة وخمسين عاما لقيامه بالبحث عن الاثار داخل بيته الكائن في محافظة اسوان وتم التوصل الى اقتناءه لعدد اربعة اواني من الفخار كانت تستخدم في عهد الفراعنة في حفظ الاعضاء الداخلية للمتوفي الى جانب ثلاثة اواني اخرى كانت تستخدم في حفظ الاطعمة التي كانت توضع مع المتوفي عند الدفن.

    جدير بالذكر الى ان وزارة الداخلية تقوم بحملة موسعة تحت اشراف اللواء حسام نصر مساعد وزير الداخلية لقطاع الحراسات والتأمين من اجل ضبط جميع الافراد الذين يقومون بالتنقيب عن الاثار بشكل سري والكشف عن محاولات تهريب الاثار والتراث الوطني المصري الى الخارج كما تتضمن الحملة ضبط المتهمين متلبسين اثناء التنقيب كخطوة احترازية قبل تهريب الاثار الى دول اخرى في خطوة مهمة من اجل الحفاظ على اثارنا الفرعونية من الايادي الخفية.