اعلان موعد صرف الدفعة الثانية من حساب المواطن ونشر اسماء المقبولين اليوم الاربعاء 23 ربيع الثاني 1439 الموافق 10 يناير 2018 برقم الهوية علي الموقع الرسمي للبرنامج من خلال تسجيل الدخول لبيانات المستفيد، وذلك في المواعيد الرسمية لايداع مبالغ الاستحقاق المالي للراتب الشهري .

    وأعادت إدارة “حساب المواطن“ النشر، عبر صفحتها الشخصية، على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، محذرة المواطنين، حيث جاء في تغريدة السيد، خالد أبا خيل، المتحدث الرسمي عن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أنه يجب توخي الحذر من المواقع، أو المحلات التي تقدم، خدمة التسجيل في برنامج حساب المواطن، بمقابل الحصول على مبالغ مالية.

    كما أضاف سيادته، أن هؤلاء سوف تتم ملاحقتهم، واتخذت الإجراءات القانونية حيالهم، لأنهم يخالفون الأنظمة بتلك الأفعال، جدير بالذكر، أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، كانت قد أعلنت مؤخرا، أن آخر إحصائية تفصيلية، لقائمة من قاموا بالتسجيل في حساب المواطن، قد تجاوز عددهم التسعة ملايين ونصف، وعلى التفصيل تأتي القائمة كالتالي:

    عدد المسجلين ببرنامج حساب المواطن، باسم رب أسره سعودي الجنسية، بلغ عددهم 1,442,249 مستفيد، تابع لهم 5,197,204 مستفيد، وبذلك يكون إجمالي المستفيدين، باسم رب أسرة سعودي، والتابعين لهم 6,640,453 مستفيد.

    أما فيما يخص المتقدمين، لبرنامج حساب المواطن السعودي، من حاملين بطاقات التنقل لرب أسرة فعددهم 774 مستفيد، وتابع لهم 3,328 مستفيد، ويكون إجمالي العدد 4,102 مستفيد، فيما بلغ عدد المتقدمين المستقلين 932 شخص مستفيد.

    أما عن عدد المواطنات السعوديات، اللاتي تقدمن إلى برنامج حساب المواطن، وهن متزوجات من غير سعوديين، فقد بلغ عددهن 6,723 مستفيدة، وتابع لهن 14,224 مستفيد، ويكون العدد الإجمالي 20,947 مستفيد، فيما بلغ عدد المواطنون السعوديون، المتقدمون من المستقلين، في السكن  499,086 مستفيد، وقد بلغ عدد المتقدمين بالتسجيل، في حساب المواطن 9,566,237 مستفيد، وذلك منذ بدء التسجيل في الأول من فبراير الماضي.

    تسجيل دخول حساب المواطن

    يمكن الان بسهولة تسجيل الدخول الي برنامج حساب المواطن الالكتروني الرسمي عبر موقع https://www.ca.gov.sa/#/home الرسمي الوحيد، الذي يمكن الجميع من انشاء حساب جديد او تسجيل الدخول للحساب الحالي وتعديل بينات البرنامج بالاضافة او الحذف، ويتم استخدام حساب المواطن عن طريق رقم الهوية الوطنية وتاريخ الميلاد الهجري لمعرفة كافة التفاصيل واخر التحديثات لموعد الصرف .

    استعلام اسماء المقبولين في حساب المواطن

    يمكنكم الان الاستعلام عن الاسماء المقبولة لاستحقاق مبالغ حساب المواطن الدفعة الثانية عبر الموقع الالكتروني الرسمي من الرابط الثالي https://www.ca.gov.sa/#/home .

    أسماء المستفيدين من حساب المواطن الدفعة الثانية

    تم الاعلان بشكل رسمي عن موعد صرف الدفعة 2 لمستحقي الدم من برنامج حساب المواطن بتاريخ اليوم الاربعاء 23 ربيع الثاني 1439 هـ، حيث يتم اعلان كشف اسماء المستفيدين بصرف قيمة حساب المواطن المقبولين، وتصرف قيمة الدعم بموعد ثابت في يوم 10 من كل شهر، كما اكد المتحدث باسم وزارة المالية والتنمية الاجتماعية، ان البرنامج حتي الان يستقبل الطلبات عبر موقع حساب المواطن، مؤكدا علي ان التسجيل في حساب المواطن مفتوح امام الجميع في اي قوت .

    كما اعلن عن قيمة الدفعة الثانية مقارنة بالدفعة الاولي لم يتغير ولكن التركيز الاكبر علي زيادة عدد المستحقين من خلال تسجيل الجدد في البرنامج وتغير حالات الاهلية للمسجلين، كما اشار ان عدد المستحقين وصل 11 مليون مستفيد لاكثر من 3 مليون اسرة، كما يتم دفع القيمة للمستحقين باثر رجعي بعد مراجعة الشكاوي عبر البوابة الالكترونية .

    شاهد ايضا:-
    كيف تقديم شكوي علي مبلغ حساب المواطن