القبض على 6 افراد ينتمون للاخوان بالسويس

القبض على 6 افراد ينتمون للاخوان بالسويس

نجحت قوات الامن في محافظة السويس في القاء القبض على نحو ستة افراد من الاعضاء المنتمين الى جماعة الاخوان المحظورة بتهمة اللجوء الى العنف ونشر الفوضى.

كان قد صرح احد المسئولين الامنيين خلال تصريحات له لوسائل الاعلام المختلفة اليوم الى ان جميع الاشخاص الستة الذين تم ضبطهم من الموالين والمنتمين الى تنظيم جماعة الاخوان الارهابية وكان قد صدر بحقهم قرار ضبط واحضار من النيابة العامة بالسويس.

كما اضاف المسئول الامني الى ان افراد التحقيق تمتلك ادلة بالصوت والصورة تؤكد تلقي هؤلاء الاشخاص مساعدات عينية ومادية من عناصر جماعة الاخوان الهاربين من اجل القيام باعمال تخريبية ونشر الفوضى، كما اشار المصدر الى ان قوات الامن تسعى الى القاء القبض على عدد اخر من عناصر الاخوان في محافظة السويس والذي يخططون للتظاهر دون تصريح ونشر الفوضى والعنف في المحافظة.

من جهة اخرى، كانت القوات الامنية في محافظة السويس قد تمكنت من ضبط عدد من الاشخاص الذين ينتمون الى احد الخلايا الارهابية التي تتبنى افكار داعش الارهابية، كانت قد وصلت معلومات الى قوات الامن في السويس بعد سلسلة من التحريات الى وجود افراد يتبنون الفكر الداعشي المتطرف ويقيمون داخل احد المناطق الريفية في محافظة السويس وكانوا يستعدون للسفر الى ليبيا من اجل تلقي التدريبات العسكرية هناك.

وبالفعل نجحت قوات الامن في ضبط مكان هؤلاء الاشخاص والذي يبلغ عددهم نحو خمسة اشخاص وذلك بعدما تم محاصرة المنزل حتى اعلنوا استسلامهم، وبتفتيش المنزل تم التوصل الى جاهز كمبيوتر محمول واوراق ومستندات تضمن افكار متطرفة تدعم تفكير داعش الارهابي بالاضافة الى خرائط واحداثيات تشرح طرق التسلل الى ليبيا وبمواجهة المتهمين اقروا بنواياهم في الهرب الى ليبيا ودعهم لتنظيم داعش المتطرف.

التعليقات