القبض على استشاري تلقى 35 مليون جنيه رشوة

القبض على استشاري تلقى 35 مليون جنيه رشوة
القبض على استشاري تلقى 35 مليون جنيه كرشوة
اصدرت نيابة قسم الدقي تحت اشراف المستشار عبد الله مهدي قرارها بالحجز على استشاري في مجال الهندسة يعمل ضمن الاتحاد العمالي لجمعيات الاسكان وذلك لمدة اربعة ايام مع استمرار التحقيقات حيث كان قد تقاضى نحو خمسة وثلاثين مليون جنيه وذلك في مقابل قيامه ببعض الخدمات للرجال الاعمال كما امرت النيابة اجهزة الامن بضرورة استكمال التحريات في القضية للكشف عن كافة التفاصيل المتعلقة بها.

كانت سلسلة التحقيقات التي تمت من قبل المسئولين في نيابة الدقي تحت رئاسة احمد ثروت رئيس النيابة الى جانب اعضاء اللجنة محمد خير ومحمد سلطان حيث افادت التحريات الى ان احد العاملين والذي يدعى " ع. م. س. " ووظيفته مقاول تقدم ببلاغ الى النيابة الادارية يتضمن ان الاتحاد الالتعاوني الخاص بجمعيات الاسكان قرر التعاقد مع مكتب من المكاتب الخاصة من اجل العمل على وضع خطة تنفيذ لاحد المشاريع التي تخص جمعيات الاسكان والتي تشمل كل من جمعية العاملين بالملاحة الجوية وجمعية الموظفين بالقرى السياحية في مدينة الغردقة وجمعية التي تتبع نقابة التطبيقيين بمجموع تكلفة تصل الى سبعمائة وخمسين مليون جنيه واثناء ذلك طلب احد الاستشاريين الهندسيين التابعين للمكتب مبلغ مالي يقدر بنحو خمسة وثلاثين مليون جنيه من اجل سرعة تنفيذ المشروعات المطلوبة.

كما توصلت التحريات الى ان ما تقدم به الشخص المبلغ من شكوى صحيح وطبقا لذلك تم البدء في تنفيذ الاجراءات القانونية اللازمة حيث تم الاتفاق مع على ان يتم استكمال الموضوع وكأنه يسير بشكل طبيعي من اجل ضبط المتهم وهو متلبسا وبالفعل تم الاتفاق على المبلغ الذي حدده المتهم وفي الوقت الذي تم الاتفاق عليه وصلت قوات الامن وتم ضبط المتهم وبحوزته المبلغ رشوة الذي تسلمه.

التعليقات