في المجموعة الاولى المؤهلة لتصفيات كأس العالم بروسيا لعام 2018 تمكنت السويد من التغلب على بيلاروسيا بنتيجة اربعة اهداف مقابل لا شيء في اللقاء الذي اقيم بين المنتخبين مساء يوم السبت على ستاد فريندز ارينا بالعاصمة السويدية ستوكهولم في اطار مباريات الجولة رقم خمسة من التصفيات.

    كان قد سجل اهداف السويد كل من ايميل فورسبيرج سجل هدفين وماركوس بيرج وايزاك تيلين الهدفين الاخرين بهذه النتيجة يصبح منتخب السويد في المركز الاول بمجموع عشرة نقاط متساويا مع منتخب فرنسا ولكن مع فارق الاهداف.

    وفي ذات المجموعة تقام مباراة تجمع بين منتخبي فرنسا ولوكسمبرج وبين منتخبي هولندا مع بلغاريا في تمام الساعة العاشرة الا ربع بتوقيت القاهرة.

    بينما في المجموعة الثانية كان قد تغلب منتخب سويسرا على لاتفيا بهدف نظيف كما انتهت المباراة التي جمعت بين منتخب جزر فارو مع اندورا بالتعادل السلبي بينما يلتقي في نفس المجموعة منتخب البرتغال مع المجر في مساء اليوم ايضا.

    بينما المجموعة الثامنة كان قد حقق منتخب البوسنة والهرسك مفاجأة مدوية بتغلبه على منتخب جبل طارق باربعة اهداف مقابل لا شيء بينما في نفس المجموعة حقق منتخب اليونان التعادل بدون اهداف مع منتخب قبرص بينما يجمع لقاء اخر بين منتخب بلجيكا واليونان في مساء السبت في تمام الساعة العاشرة الا ربع بتوقيت القاهرة.

    ويعتبر منتخب بلجيكا من اقوى المنتخبات الاوروبية في جبهة الهجوم الى جانب جبهة الدفاع ايضا خلفا لمنتخبا انجلترا والمانيا حيث انه من اكثر المنتخبات تسجيلا للاهداف بمجموع احدى وعشرين هدفا ولم يدخل غير هدف وحيد في مرماه في لقاءه مع منتخب استونيا والذي انتهى باكتساحه بنحو ثمانية اهداف في مباراة اكثر من رائعة.