مستخدمي تويتر يعترضون على دفن عمر عبد الرحمن بمصر

مستخدمي تويتر يعترضون على دفن عمر عبد الرحمن بمصر
مستخدمي تويتر يعترضون على دفن عمر عبد الرحمن بمصر
اوصى عدد كبير من مستخدمي موقع التدوينات القصيرة " تويتر " بعدم دفن الارهابي عمر عبد الرحمن في مصر والذي يعتبر المؤسس الشرعي والرئيسي للجماعة الارهابية في مصر وذلك نظرا لتاريخه الطويل من الارهاب وتحريضه على العديد من الاعمال الارهابية داخل مصر وخارجها ومن اشهرها الفتوى التي اصدرها بجواز اغتيال الرئيس الراحل محمد انور السادات.

وقد بدأ رواد تويتر بتدشين هاشتاج يؤكد على رغبتهم في عدم دفن عمر عبد الرحمن داخل مصر تحت عنوان " عمر عبد الرحمن ما يندفنش في مصر " وشارك عدد كبير من المواطنين في هذا الهاشتاج حتى تصدر قائمة الهاشتاجات الاكثر استخداما على موقع تويتر بما يبلغ نحو اربعة عشر الف تويتة منذ انطلاق هذا الهاشتاج.

وكان من ضمن ما جاء في هذه التغريدات على تويتر هو ما قالته سالي بأن مصر لا تقبل بأن يتم تدنيس ترابها الشريف بجثمان مثل هذا الشخص الارهابي بينما دونت مواطنة اخرى قائلة ان عمر عبد الرحمن هو الذي اصدر فتوى بقتل زعيم الحرب والسلام وتسبب في قتل زعيم مصري وطني وقتل الفرحة في قلوب المصريين حينها.

بينما اعلن بعض رواد تويتر بأنه يجب ان يتم دفنه في الولايات المتحدة الامريكية وهي الدولة التي منحته لجوءا سياسيا ضد دولته وموطنه الاصلي مصر حي قالت اميرة انه يجب ان يدفن في امريكا بما انها كانت حامية له خلال كل هذه الفترة السابقة ويا ليتهم يشيدون له مقاما هناك بما انهم كانوا حريصين عليه لهذه الدرجة.

كان ابن الارهابي عمر عبد الرحمن قد اعلن في فترة سابقة الى ان والده كان قد اوصى بضرورة ان يتم دفنه في مسقط رأسه في مصر في الجمالية بمحافظة الدقهلية.