اعرف مشوار مصر في نهائي افريقيا منذ عام 1957 حتي 2017 بالجابون

اعرف مشوار مصر في نهائي افريقيا منذ عام 1957 حتي 2017 بالجابون
اعرف مشوار مصر في نهائي افريقيا منذ عام 1957 وحتي 2017 بالجابون
من المنتظر ان يواجه اليوم المنتخب المصري منتخب اسود الكاميرون في مباراة مصيرية وحاسمة في تمام الساعة التاسعة مساءا بتوقيت القاهرة في نهائيات بطولة كأس الامم الافريقية التي تقام حاليا في الجابون والتي ستتم على ملعب " لاميتي ".

ويعتبر منتخب الفراعنة هو المنتخب الافريقي الاكثر تتويجا بالبطولة الافريقية بعدد سبع بطولات بينما خسر النهائي مرة واحدة في تاريخه.

كانت بداية منتخب مصر الوطني عام 1957 عندما يلا شوت اكتسح منتخب اثيوبيا بأربعة اهداف دون رد احرزهم لاعب وحيد وهو اللاعب محمد دياب العطار والتي كانت مقامة حينها في السودان.

ثم حقق منتخب الفراعة اللقب الثاني على التوالي عام 1959 وكانت البطولة حينها بنظام المجموعة الواحدة حيث نجح المنتخب في اعتلاء صدارة المجموعة بعدما حقق الفوز عل اثيوبيا والسودان.

في عام 1986 وفي البطولة التي اقيمت على الارض المصرية ووسط الجماهير نجح المنتخب في التتويج بالبطولة على حساب نظيره الكاميروني بضربات الترجيح.

وعام 1998 وبعد غياب نحو اثنى عشر عاما نجح المنتحب المصري في العودة للبطولة التي اقيمت في بوركينا فاسو حيث فاز باللقب الافريقي بعدما احرز هدفين نظيفين في شباك جنوب افريقيا.

اما عام 2006 وفي البطولة التي اقيمت في مصر نجح المنتخب في احراز البطولة على حساب منتخب ساحل العاج بركلات الترجيح بعدما انتهى الوقت الاصلي للمباراة بالتعادل السلبي.

اما عام 2008 نجح نجم الاهلي محمد ابو تريكة في احراز هدف الفوز في المباراة النهائية مع منتخب الكاميرون ليحقق المصريين اللقب الافريقي.

اما عام 2010 فاز منتخب الفراعنة بالبطولة للمرة الثالثة على التوالي والسابعة في تاريخه بعدما سجل محمد ناجي جدو هدفا حاسما في الوقت القاتل ضد منتخب غانا، وتنتظر الجماهير المصرية لقاء اليوم آملة في تحقيق اللقب الثامن.