مظاهرات حاشدة لآف السيدات ضد ترامب

مظاهرات حاشدة لآف السيدات ضد ترامب
مظاهرات حاشدة لآف السيدات ضد ترامب
خرجت مجموعة من الاف السيدات الامريكيات في مظاهرات منددة بالرئيس الامريكي المنتخب دونالد ترامب والذي تولى رئاسة الولايات المتحدة خلال حفل تنصيب اقيم اول امس بالبيت الابيض وذلك خلفا للرئيس باراك اوباما جاءت هذه المظاهرات في تزامن مع مظاهرات اخرى حول العالم في العاصمة البريطانية لندون والعاصمة الكينية نيروبي.

كانت في وقت لاحق قد انطلقت دعوات لحشد مظاهرات جماهيرية ضد الرئيس دونالد ترامب والذي عرف بانه " كاره للنساء ومكروه ايضا من جانبهم " وقد اتفقن المتظاهرات على ارتداء قبعات ذات لون وردي دعما للسيدات في مواجهة الرئيس الجديد العنصري وقد اعلنت مجموعة من الفنانات اشتراكهن في هذه التظاهرات وعلى رأسهم المغنية المعروفة كاتي بيري.

وقد صرحت بعض وكالات الانباء الامريكية ان العديد من الرجال والاطفال ايضا شاركوا في هذه التظاهرات جنبا الى جنب مع النساء والذين حرصوا على ارتداء قطع ملابس واكسسوارات ذات الوان وردية منددين بالرئيس المنتخب ومرددين شعارات مناهضة للرئيس الجديد.

في وقت سابق وعقب انتهاء حفل تنصيب الرئيس دونالد ترامب، اندلعت احتجاجات ومظاهرات في العديد من الولايات الامريكية منددة بالرئيس الجديد وبسياساته العنصرية وتعد هذه التظاهرات هي الاولى من نوعها في تاريخ الولايات المتحدة الامريكية حيث لم يسبق وان شهدت مظاهرات ضد رئيس امريكي منتخب من اول يوم له من تولي الحكم بالبلاد.

وكانت قوات الامن الامريكية قد واجهت بعض المظاهرات المضادة واشتبكت مع بعض المحتجين مما نتج عنه اصابة نحو ستة افراد من الشرطة واعتقال ما يقرب من 217 من المتظاهرين ومثيري الشغب، في اعلان واضح من الشرطة الامريكية حول دفاعها عن شرعية الرئيس المنتخب الجديد وجاء ذلك عقب ادلاء دونالد ترامب لليمين الدستورية.