من داخل البيت الابيض امريكا تحظر الحكومات المناهضة لها

من داخل البيت الابيض امريكا تحظر الحكومات المناهضة لها
امريكا تحظر الحكومات المناهضة لها من داخل البيت الابيض
اعلن احد المسئولين داخل البيت الابيض بالولايات المتحدة الامريكية ان الرئيس المنتخب دونالد ترامب سيسعى الى توقيع عدد من التوجيهات لمنع دخول اعضاء الحكومات التي لا تعلن مساندتها للولايات المتحدة وذلك ليس لفترة محددة ولكن طوال الحياة وذلك طبقا لما تم تداوله عبر وكالة الانباء العالمية رويترز.

كما اعلن نفس المصدر المسئول الى ان الرئيس ترامب سيعقد اجتماعا موسعا مع عدد من القيادات العسكرية بهيئة الاركان الامريكية من اجل العمل على وضع خطة للقضاء على تنظيم داعش الارهابي في خلال ثلاثين يوما.

من جهة اخرى، كان الرئيس ترامب قد اعلن حظر دخول الافراد القادمين من سبع دول وهي العراق وسوريا والسودان واليمن وايران وليبيا والصومال لمدة ثلاثة اشهر كما امر باغلاق الحدود الامريكية لمدة 120 يوما بالاضافة الى منع اللاجئين السوريين الى اجل غير محدد.

حيث انتشرت حالة من الفوضى في المطارات الامريكية ومطارات العالم بعد هذا القرار حيث تم توقيف عدد كبير من المواطنين القادمين من دول ذات اغلبية مسلمة، حيث تم منع عدد كبير من العرب والمسلمين في مطارات كل من هولندا وفرنسا والامارات والقاهرة من الصعود الى متن الطائرات المتجهة الى الولايات المتحدة بناء على قرارات الرئيس الامريكي الجديد.

وكانت العديد من الدول قد اعلنت استنكارها لمثل هذه الاجراءات التي تتبعها الحكومة مع مواطني الدول المسلمة حيث اعلنت وزارة الخارجية الايرانية عن رد المعاملة بالمثل حتى يتم الغاء هذا القرار، بينم اعلنت حكومة السودان عن استيائها لادراج المواطنين السودانيين على قائمة الممنوعين من دخول امريكا لمدة ثلاثة شهور.

وفي الجهة المقابلة، اعلنت العديد من منظمات حقوق الانسان رفضها لمثل هذه القرارات التعسفية كما ستتقدم بشكوى رسمية امام القضاء لرفع هذه القرارات.