مصر تحقق رقم قياسي في كأس الامم الافريقية

مصر تحقق رقم قياسي في كأس الامم الافريقية
مصر تحقق رقم قياسي في كأس الامم الافريقية

سيشارك منتخب مصر خلال ايام قليلة في كأس الامم الافريقية التي ستقام خلال الفترة الرابع عشر من شهر يناير الحالي والتي تستمر حتى الخامس من شهر فبراير القادم في الجابون.

يبدأ المنتخب المصري مشواره لاستعادة امجاده السابقة خلال البطولة بلقاء مع منتخب مالي في يوم السابع عشر من يناير الحالي بينما تلتقي غانا مع منتخب اوغندا.

وتعتبر هذه المرة الاولى التي يشارك فيها منتخب الفراعنة في كأس الامم وذلك بعد غياب استمر لثلاث دورات على التوالي، ويمتلك المنتخب المصري رقما قياسيا يتعلق في اكثر عدد مرات فوز باحسن لاعب في البطولة ويعتبر المنتخب المصري اكثر فريق توج بهذا اللقب ثم يأتي في المرتبة التالية منتخب اسود الكاميرون عدد اربع مرات فوز بلق احسن لاعبين في البطولة ثم يحتل منتخب غانا المركز الثالث برصيد ثلاث مرات.

كما كان اللاعب المصري احمد حسن قد حقق رقم قياسي فريد حيث يعد اللاعب الافريقي الوحيد الذي حقق وفاز بلقب احسن لاعب في بطولة الامم مرتين وذلك في بطولة كأس الامم الافريقية التي اقيمت في مصر عام 2006 ونسخة البطولة الافريقية عام 2010 والتي استضافتها انجولا.

وتشمل قائمة اللاعبين المصريين الذين حصدوا لقب احسن لاعب افريقي في تاريخ بطولة كأس الامم الافريقية التالية اسمائهم:

محمود الجوهري الفائز باللقب في بطولة عام 1959 واللاعب حسن الشاذلي الذي حقق اللقب في بطولة الامم لعام 1963 واللاعب احمد حسن في نسخة البطولة لعام 2006 في مصر ثم حقق اللقب اللاحب حسني عبد ربه خلال بطولة الامم لعام 2008 في غانا ثم حقق اللقب مرة ثانية عميد لاعبي العالم احمد حسن في 2010 في البطولة التي اقيمت في انجولا