الكشف عن تفاصيل قرض صندوق النقد اليوم

الكشف عن تفاصيل قرض صندوق النقد اليوم
الكشف عن تفاصيل قرض صندوق النقد اليوم
من المنتظر ان يعقد ضندوق النقد الدولي اليوم مؤتمر صحفي يكشف من خلاله تفاصيل القرض الذي سيتم منحه لصالح الحكومة المصرية وتقارير الخبراء والمستندات المتعلقة بهذا القرض والذي تم التوقيع عليه شهر نوفمبر من العام الماضي حيث سيتم منح 12 مليار دولار لمصر على مدار ثلاث سنوات.

كان عدد من الاعضاء بمجلس النواب قد اعلنوا احتجاجهم على عدم عرض الاتفاقية على المجلس من اجل مناقشتها على الرغم من مرور نحو شهرين منذ استلام الجزء الاول من القرض المتفق عليه ومن المتوقع ان يتم عرض هذه الاتفاقية على مجلس النواب خلال الاسبوع القادم.

وقد اعلن صندوق النقد الدولي من خلال رسالة الكترونية ان المسئول عن بعثة مصر لدى البنك الدولي كريس جارفيس سيعقد مؤتمرا عبر الفيديو كونفرنس للاجابة عن اسئلة ممثلي وسائل الاعلام والصحافة.

وصرح بعض المسئولون ان موافقة الصندوق الدولي على منح مصر هذا القرض يعد تعبير عن الثقة في قدرة الاقتصاد المصري على التعافي ومن جهة اخرى ثقة في الحكومة المصرية وفي برامجها الاصلاحية على استعادة توازنها والعمل على انعاش وتنشيط الاقتصاد مما يشجع المستثمرين الاجانب على استثمار اموالهم في مشروعات تنموية وتطويرية داخل الدولة خاصة مع ازالة العوائق البيروقراطية التي قد تقف حاجزا امام مثل هذه الاستثمارات الهامة للاقتصاد والدولة.

ومن المتوقع ان هذا القرض سيوفر سيولة كافية من الدولارات والتي ستعمل بدورها على تحقيق الاستقرار للعملة الصعبة في سوق التداول والبورصات خاصة بعد قرار تعويم الجنيه والاضطرابات التي شهدتها الاسواق نتيجة ارتفاع قيمة الدولار ومما ترتب عليه من ارتفاع اسعار المنتجات والمواد المختلفة بشكل مبالغ فيه وكان قد جاء قرار التعويم بناء على اقتراح صندوق النقد وبرنامج الاصلاح الخاص بالاقتصاد.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً