ضبط ارهابي هارب من سجن الاسماعيلية

ضبط ارهابي هارب من سجن الاسماعيلية
ضبط ارهابي هارب من سجن الاسماعيلية
نجحت قوات الامن التابعة لمديرية امن الاسماعيلية بالتعاون مع ضباط الامن الوطني قوات الامن الجنائي في القاء القبض على الارهابي المدعو احمد شحاتة والذي كان قد نجح في الهرب من سجن المستقبل الذي يقع في مدينة الاسماعيلية والتي عرفت اعلاميا باسم " الهروب الكبير " خلال شهر اكتوبر الماضي عام 2016 حيث نجخ في الاختباء لفترة لدى احد معارفه المقيم في منطقة التعاون في مدينة الاسماعيلية.

كان مدير امن محافظة الاسماعيلية اللواء عصام سعد كان قد تسلم تنويها من رئيس مباحث الاسماعيلية اللواء ابراهيم سلامة حول نجاح فريق ضباط الامن المسئول عن التوصل الى اماكن اختباء المتهمين الهاربين من سجن المستقبل في اقتفاء اثر احد الهاربين التكفيرين والتوصل الى مكانه.

وقد نجحت الحملة الامنية في القاء القبض على احمد شحاتة احد التكفيرين الهاربين والذين يندرجون تحت قائمة الارهابين شديدي الخطورة على الامن القومي حيث انه احد اعضاء تنظيم بيت المقدس التكفيري والذي شن العديد من العمليات الانتحارية ضد قوات الجيش والشرطة في سيناء، وتم حبسه على ذمة القضية لحين عرضه على النيابة العامة لبدء التحقيقات.

كانت قد وقعت حادثة هروب جماعي من سجن المستقبل الواقع في مدينة الاسماعيلية خلال شهر اكتوبر الماضي وحاولت قوات الامن افشال المحاولة ولكن نجح نحو ستة مساجين في الهرب من بينهم ارهابيون وتكفيريون ومتهمين في قضايا جنائية ونجحت القوات بعدها في ضبط احدهم في منطقة ابو صوير بينما القت القبض على اخر في محافظة الشرقية.

كان قد تمت اصابة احد افراد الشرطة خلال عمليات مطاردة الهاربين وملاحقة اثرهم ولقى مواطن مصرعه اثناء تواجده في توقيت المداهمات بينما اصيب ضابط اخر بطلق ناري في الرأس وتوفي متأثرا بجراحه في وقت لاحق.