غانا تدعم مشيرة خطاب في رئاسة اليونسكو

غانا تدعم مشيرة خطاب في رئاسة اليونسكو
غانا تدعم مشيرة خطاب في رئاسة اليونسكو

تم استقبال المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء الاسبق ومستشار الرئيس للمشروعات القومية في منزل رئيس دولة غانا الجديد " نانا اكوفو ادو " في العاصمة الغانية اكرا زكان محلب قد نقل تحيات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي الى الرئيس الغاني ودعوته الخاصة له بزيارة القاهرة في اقرب وقت ممكن وذلك من اجل بحث العلاقات الثنائية بين الدولتين وتعزيز التعاون بينهما في جميع المجالات المختلفة ومناقشة الملفات الافريقية الهامة.


كان رئيس غانا قد اعرب عن كامل تقديره واحترامه للرئيس المصري السيسي مدى حرصه على تلبية دعوته في اقرب وقت ممكن ورغبته في توثيق العلاقات الثنائية وتم خلال اللقاء بحث العديد من القضايا والملفات الثنائية الاقليمية والعالمية والافريقية ذات الاهتمام المشترك بين الدولتين ومناقشة سبل تدعيم التعاون والتنسيق بين البلدين في الملفات المهمة.


وكان محلب خلال زيارته قد انتهز الفرصة وطلب دعم غانا في ترشيح السفيرة مشيرة خطاب كممثل لمصر والقارة السمراء للمنافسة على منصب مدير عام اليونسكو " منظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة " ومن جانبه اكد رئيس غانا دعمه ودعم بلاده الكامل لمرشحة القارة الافريقية.


كان ابراهيم محلب قد توجه الى غانا صباح يوم السبت من اجل المشاركة في احتفالات دولة غانا في تنصيب رئيسها الجديد " نانا اكوفو ادو " تمثيلا للرئيس السيسي في هذه الاحتفالات وذلك حرصا من الدولة المصرية على مشاركة اشقاءها الافارقة في كل المناسبات الرسمية وتعزيزا للعلاقات الثنائية بين الدولتين.


كان رئيس دولة غانا الجديد قد فاز في الانتخابات الرئاسية الاخيرة والتي عقدت خلال شهر ديسمبر من العام الفائت 2016 وقد اسفرت عن تغلبه على رئيس غانا الاسبق جون دراماني ماهاما.