الانتهاء من 35% من مشروع 1.5 مليون فدان

الانتهاء من 35% من مشروع 1.5 مليون فدان
الانتهاء من 35% من مشروع 1.5 مليون فدان

اصدرت الحكومة المصرية بقيادة المهندس شريف اسماعيل تقريرها النصف سنوي والذي يتناول اداء الحكومة خلال الفترة من شهر مارس وحتى سبتمبر من العام الماضي 2016 والذي من المقرر ان يتم تقديمه الى مجلس النواب حيث اعلنت من خلال التقرير انها انتهت من تنفيذ نحو 35% من مشروع تنمية المليون ونصف فدان والذي تبلغ التكلفة الخاصة به نحو ثمانية مليارات جنيه مصري والذي يختص باستصلاح عشرة الاف فدان في منطقة الفرافرة القديمة بالاضافة الى القيام باستصلاح خمسة الاف فدان اخر من اجل زيادة رقعة الاراضي المزروعة وبالتالي زيادة الناتج الزراعي مما يساعد بدوره على توفير فرص عمل متعددة للشباب واعادة التوازن للسوق المحلي.


ويتم العمل على زراعة 3.5 مليون فدان بمحصول القمح، 790 الف فدان اخر من محصول الذرة الصفراء، 1.5 مليون فدان من البرسيم، 215 الف فدان من محصول الشعير.


وحسب التقرير النصف سنوي للحكومة والمقرر عرضه على البرلمان ان الحكومة قد انتهت بالفعل من اعادة استصلاح ما يعادل 97% من المشروع منقسمة على نحو 500 قطعة داخل قرية الامل في محافظة الاسماعيلية وذلك سيكلف نحو 330 مليون جنيه.


اما بالنسبة لمشروعات المزارع السمكية في المحافظات اوضحت الحكومة ان عدد المشاريع قد بلغ نحو 95% متوزعة على عدة محافظات من بينها: الاسماعيلية من ضمن مدن القناة ومحافظة كفر الشيخ. كما نجحت الحكومة في تنفيذ 55% من مشروعات ايقاف الزحف العمراني على الاراضي الزراعية حيث تم ازالة العديد من التعديات السكنية على الاراضي.



من ناحية اخرى، اشار التقرير الحكومي الى انه تم الانتهاء من اولى مراحل تطوير البنية التحتية الاساسية لمشروع العاصمة الادارية الجديدة والمشروعات التكنولوجية المطلوب تنفيذها خلال هذا المشروع والمتوقع الانتهاء منه هذا العام.

التعليقات