اضاءة الاهرامات احتفالا بالعام الجديد

اضاءة الاهرامات احتفالا بالعام الجديد
اضاءة الاهرامات احتفالا بالعام الجديد

استعدت وزارة السياحة للاحتفال بالعام الميلادي الجديد 2017 عن طريق البدء في اعمال الترتيبات الخاصة بالاحتفالية والتي ستقام في منطقة اهرامات الجيزة وابو الهول وذلك ضمن الاحتفالات التي تقيمها االوزارة بالعام الجديد.


وتمت الاستعدادات في منطقة الهرم وابو الهول بوضع معدات الاضاءة والانوار وتم اجراء تجارب اولية للتأكد من دقة الاحتفال وتم وضع الرسوم المتحركة التي سيتم تشغيلها مع بدء الثواني الاولى من العام الجديد استعدادا للاحتفالات.


وسوف يشارك في هذه الاحتفالات وزير السياحة يحي راشد وعدد كبير من رجال الاعمال والشخصيات العامة والفنانين وعامة المواطنين كما ستشهد الاحتفالات بالعام الجديد عروض ضخمة بالالعاب النارية كما سيتم استخدام احدث الاساليب التكنولوجية الحديثة الخاصة بالانوار والاضاءة واساليب الخداع البصري مع بدء العد التنازلي للسنة الجديدة.


وقد اعلن وزير السياحة يحي راشد خلال تصريحات خاصة له يوم السبت ان هذه الاستعدادات تأتي في اطار الاحتفالات بالعام الجديد تأكيدا على رسالة يتم توجيهها للجميع بان مكانة مصر كبيرة وانها بلدا امنة تماما وتعتبر مقصد سياحي ممتاز لمثل هذه الاحتفالات السنوية كما اضاف الوزير ان هذه الاحتفالات سيتم نقلها على العديد من القنوات المحلية والعالمية على الهواء مباشرة من منطقة الاهرام وابو الهول والتي تعد من المقاصد السياحية المميزة ليس فقط في مصر ولكن في كل انحاء العالم.



من ناحية اخرى، تشهد مدينة اسوان اقبالا سياحيا كبيرا خلال احتفالات رأس السنة الجديدة يبلغ 40% مقارنة بنفس الفترة خلال العام الماضي وتعتبر هذه الزيادة مبشرة بالخير خاصة مع رفع بعض الدول حظر السفر الى مصر مثل اليابان والمانيا وقد تم توفير قوات الامن على اتم الاستعداد لتأمين السياح في المدينة خلال فترة الاحتفالات واستعداد لاي تداعيات.

التعليقات