وزير الاتصالات يعلن عن اصدار اول موبايل مصري منتصف 2017

وزير الاتصالات يعلن عن اصدار اول موبايل مصري منتصف 2017
وزير الاتصالات يعلن عن اصدار اول موبايل مصري منتصف 2017


أعلن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس " ياسر القاضي" بأنه سوف يتم إطلاق اول موبايل إنتاج مصري وذلك خلال النصف الثاني من العام الحالى 2017، كما أعلن سيادة الوزير بأنه سوف يتم عمل التراخيص الازمة لإنتاجه من قبل أي شركة وذلك فور تقديم الطلب الخاص بالحصول على التراخيص وكان هذا خلال المؤتمر الصحفي الذي حضره اللواء " عادل الغضبان" محافظ بورسعيد، مؤكدا بأنه لا يوجد مهلة محددة لتقديم التراخيص إلا أن قد يحدث تغير في تلك الأمور ربما في وقت لاحق.

بالإضافة الى ما يحتويه مجمع الخدمات التكنولوجية الذي افتتح اليوم من مركز لخدمات المواطن، مركز للتدريب التكنولوجي، مركز المصرية للاتصالات، جزء مخصص للعلاج عن بعد وريادة الأعمال والابتكار لأهالى تلك المنطقة وكذلك خدمات الأحوال المدنية والتوثيق والشهرالعقاري تلك الخدمات المقدمة لسكان لم يتمتعوا بتلك الخدمات سابقا.

كما أوضح الوزير بأنه يتم عمل دراسة من أجل التوصل للأراضي المناسبة لكي يتم عمل منطقة تكنولوجية وذلك بشرق بورسعيد، كما قام سيادته بتوضيح المغزى من الأمر بأنه يعد من اهم قواعد نشر العدالة في التنمية هو نشر تلك المناطق التكنولوجية بالاضافة لما توفره من فرص عمل لشباب المحافظة. مع اعطاء الأهمية لريادة الأعمال.

وقد أشاروزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس " ياسر القاضي" أن هذا يتم وفقا لارادة سياسية من أجل استكمال قواعد البيانات كأساس للدولة.

ومن المقرر بأن المشورع القائم معاونة بين كلا من وزارة الاتصالات وعدد من الجهات الحكومية يقوم على منصة خدمات متطورة بحيث تعمل على خدمة الأفراد والحكومات على حد سواء, بحيث تقدر الحكومة على اتخاذ القرارت بناء على بيانات دقيقة ترتبط بالرقم القومي للمواطنين، معالجا مشكلة الازدواجية بقواعد البيانات.