أخبار العراق اليوم الجمعه 2-12-2016 نزاع هائل بمناطق الريف بالموصل وإرتفاع عدد المصابين

أخبار العراق اليوم الجمعه 2-12-2016 نزاع هائل بمناطق الريف بالموصل وإرتفاع عدد المصابين
أخبار العراق اليوم الجمعه 2-12-2016

أخبار العراق اليوم , أعلنت المصادر الأخبارية على أن مدير الصليب الأحمر صرح من خلال بيان رسمي على إرتفاع عدد المصابين في مدينة بغداد حيث وصل إلى عدد كبير وأكد على مغادرة بعض من المصابين من مناطق النزاع ببغداد والمناطق الريفية في الموصل العراقية .

ولقد صرح على إجراء معه بمقر الصليب الأحمر في منطقة جنيف الخميس الماضي على قول ستيلهارت بعدما عاد من زيارة العراق على أن ما يراه في الوقت الحالي فوق الأرض أن المعركة في مدينة الموصل لن تتوقف في أي وقت قريب نتيجة أن المقاومة الشعبية قوية للغاية .

أخبار العراق اليوم الجمعه 2-12-2016 :-

ولقد صرحت المصادر الإخبارية على أن من المتوقع أن يشهد قتال طويل للغاية بجانب المعاناة الخطيرة للغاية التي سوف تحدث للسكان ويجدون أنفسهم محاصرين بين جبهتين كما أنه على الأرجح بأن هذا القتال سوف يستغرق أسابيع .

وصرح ايضاً على أن الفكرة الأصلية للحكومة سوف تكون على أنه من الضروري على الناس أن يطلون في كافة منازلهم بقدر المستطاع ولكن أذا طال أمد القتال يمكن أن يؤدي إلى فرار الناس من أمكانهم .

ولقد تم الكشف على أن الصليب الأحمر عمل على تقديم الغذاء ومواد الإعاشة للمدنين الذين هربوا من مدينة الموصل وعلى مشاريع المياة والصرف الصحي .

ولقد سمحوا مسوؤلين عراقيين لموظفي الصليب الأحمر بالتوقف على أحوال هؤلاء الهاربين من مدينة الموصل خلال إستجوابهم أو ‘حجتازهم ولقد وصلت النتائج من خلال الصليب الأحمر بخصوص المعاملة والظروف الخاصة بالإحتجاز سرية بالإضافة إلى السجوم التي في أنحاء بغداد .

ولقد أكد ستيلهارت على قيامهم بكامل التدريبات والتجهيزات من خلال الموظفين الخاصة بهم من أجل مواجهة إستخدام متوقع من الأسلحة الكيمائية على نظاق صغير ولكنهم عملوا على تجهيز بعض من هذه المشآت الطبية من خلال التدريب والمعدات حتى تستقبل الناس المتعرضين للأسلحة الكيمائية .

التعليقات