أخبار سوريا اليوم السبت 24-12-2016, أهم أخبار سوريا اليوم شن غارات تركية على منطقة الباب بسوريا أدت إلى مقتل 22 من عناصر داعش

أخبار سوريا اليوم السبت 24-12-2016, أهم أخبار سوريا اليوم شن غارات تركية على منطقة الباب بسوريا أدت إلى مقتل 22 من عناصر داعش
اخبار سوريا اليوم, عاجل حلب , اخر اخبار سوريا
أخبار سوريا اليوم، نعرض لكم اخر آخبار سوريا اليوم، وأهم المستجدات على الساحة السورية وعاجل حلب وأهم الأحداث في سوريا اليوم وتطورات الوضع في حلب بعد أن تم إسترجاع حلب بأكملها من أيدي قوات المعارضة، كما ننشر لك أخبار الجيش السوري ، ونتناول أخبار داعش وكل ما يهمك معرفته من أخبار في سوريا ، تابعونا.

أخبار سوريا اليوم - إسترجاع النظام السوري لحلب بأكملها يعتبر إنتصار للدولة

قامت الصحيفة الأمريكية الشهيرة نيويورك تايمز بنشر خبر إسترجاع حكومة النظام السوري ورئيسها لمنطقة حلب بأكماها بعد صراع طويل مع قوات المعارضة وسيطرتها على المدينة وتدميرها منذ حوالي ست أعوام وحتى الأن.

وقد قامت الصحيفة بالإشارة إلى عملية الإنتهاء من إجلاء كل المدنيين والمقاتلين فيها بشكل كلي، حيث كانت  هذة المنطقة واقعة تحت سيطرة قوات المعارضة لفترة طويلة، وبالتالي عادت حلب إلى الرئيس بشار الأسد وسيطرته بعد أن كان هناك صراع بينه وبين قوات المعارضة منذ عام 2012.

كما أعربت الصحيفة  أن قوات جيش الرئيس السوري بشار الأسد قد أعتمد بشكل قوي على نظامه العسكري ودعم روسيا وإيران لهم، بالإضافة إلى مساعدة الشيعة لهم، مثل  جماعة حزب الله اللبناني، حيث قامت قوات الجيش بمساعدة دول خارجية بقصف حلب لمدة طويلة، زادت في الفترة الأخيرة، وراح ضحية ذلك الكثير من الشعب السوري.

وقد قامت بالإشارة إلى قيام الكثيرين في منطقة الجزء الغربي من مدينة حلب بالإحتفال بإنتصار قوات النظام على المعارضة وطردهم خارج المدينة.

أخبار سوريا اليوم - شن غارات تركية على منطقة الباب بسوريا أدت إلى مقتل 22 من عناصر داعش

قامت قوات لجيش التركى، صباح اليوم الجمعة، بالإعلان عن مصرع 22 مقاتل من تنظيم الدولة الإسلامية، بسبب الغارات الجوية التي قامت بشنها في شمال سوريا بمنطقة الباب.

وقد قامت قناة سكاي نيوز الخاصة بعرض الأخبار بالنقل عن قوات الجيش التركي قوله في تصريح صباح اليوم، بأن الغارات الجوية التركية قد قامت بإستهداف حوالي واحد وخمسون هدف خاص بالتنظيم الإسلامي في منطقة الباب، وكان ذلك في ظل عمليات درع الفرات المستمرة.

وقد تم الإشارة إلى أن تنظيم الدولة الإسلامية قد قام بالإعلان في وقت قد سبق، بأنهم قد أعدموا شخصين تركيين وبالتحديد جنديين يقومون بشن هجمات على سوريا.


التعليقات : 0

أضف تعليقاً