انهيار منزل بالمحلة بسبب عقار اخر, ازالة 8 طوابق من العقار المخالف

انهيار منزل بالمحلة بسبب عقار اخر, ازالة 8 طوابق من العقار المخالف
انهيار منزل بالمحلة بسبب عقار اخر, ازالة 8 طوابق من العقار المخالف

تم اصدار قرار بازالة مبنى سكني تم انشاءه بدون تراخيص مكون من 8 ادوار من قبل محافظ الغربية اللواء أحمد صقر وتسبب في انهيار منزل مجاور مكون من 4 طوابق بالاضافة الى التسبب في تصدع 4 منازل اخرى وذلك في منطقة سكة زفتى بالمحلة.


وصرح محافظ الغربية في تصريحاته لجريدة اليوم السابع انه سيتم اطلاق حملة مكثفة لمواجهة المخالفات السكنية والمخالفين ولازالة جميع الادوار المخالفة سعيا للحفاظ على ارواح الافراد مؤكدا انه سيتم ازالة جميع المخالفات المتعلقة بالادوار المخالفة اليوم الاربعاء وذلك بالتعاون مع مديرية امن الغربية وبعد توفير الالات اللازمة للازالة.


كما أكد اللواء احمد صقر انه وجه تعليماته لوكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظة جمال نصار بمعرفة عدد العائلات التي تضررت من انهيار المبنى المكون من 4 طوابق فجر اليوم في منطقة سكة زفتى الى جانب المنازل الاخرى التي تعرضت للتصدع ويبلغ عددها 4 مباني وذلك نتيجة لمبنى اخر مخالف مكون من 15 ادوار وما زال تحت الانشاء كما وجه بضرورة صرف مساعدات واعانات عاجلة للمتضررين.


كانت منطقة سكة زفتى قد شهدت فجر اليوم انهيار منزل سكني مكون من 4 ادوار ملك "ابراهيم جمال الوصيفي" وعلى الفور انتقلت قوات الشرطة الى جانب قوات الحماية المدنية الى مكان الحادث كما انتقل اللواء زكريا عباس حكمدار امن المحلة وسمنود ومعه العنيد اشرف عمارة مأمور قسم المحلة.


وكان محافظ الغربية قد تابع اوضاع العائلات المتضررة وتأكد من عدم وجود وفيات او اصابات حيث كان المبنى خاليا عندما انهار، كما أمر اللواء صقر بقطع المرافق الخدمية عن المبنى حفاظا على ارواح المواطنين، وأمر بتشكيل لجنة المنشآت الآيلة للسقوط لبحث حالة المباني المجاورة للعقار المنهار.