القبض على ارهابي متهم في قضية متفجرات المحلة

القبض على ارهابي متهم في قضية متفجرات المحلة
القبض على ارهابي متهم في قضية متفجرات المحلة
نجحت قوات الامن التابعة لمحافظة الغربية في القاء القبض على ارهابي ضالع في قضية مخزن المتفجرات الذي تم اكتشافه في المحلة.


وكشف احد مسئولين الامن في تصريحاته لجريدة اليوم السابع ان ضباط الامن الوطني نجحوا بالتعاون مع رجال المباحث الجنائية في مديرية امن الغربية اليوم الجمعة في القاء القبض على المتهم الثالث والذي يدعى "م. م." والذين كان احد اعضاء الخلية الارهابية التي نجح رجال الامن في ضبطها يوم الخميس الماضي في المنطقة الواقعة خلف جامع الشيخ محمد في منطقة منشية السلام في المحلةـ وتم القاء القبض على عضوين ارهابيين من اعضاء التنظيم لضلوعهم في ادارة مخزن لتصنيع المتفجرات. حيث استغلت الخلية السرية احد المنازل القديمة وتحويله الى مقر سري لهم لتنفيذ مخططاتهم الدنيئة للعبث بامن الدولة.


كما نجحت قوات الامن في ضبط عدد من العبوات والمواد المتفجرة بالاضافة الى عدد كبير من الادوات والمواد التي تستخدم في تصنيع المتفجرات والاسلاك ونترات الامونيوم المعروفبانه مكون اساسي داخل المواد المفجرة والمسامير والدوائر الكهربية والتوقيتات التي يتم استخدامها في صنع القنابل الموقوتة بغرض استخدامها في اعياد الميلاد والكريسماس ورأس السنة الميلادية والعبث بامن واستقرار البلاد واستهداف المدنيين الابرياء ممن يخرجون للاحتفال بهذه المناسبات خلال هذه الفترة.


وتمكنت قوات الامن في تحديد اهدافها من اعضاء التنظيم السري ونجحت في ضبطهم بعد سلسلة من التحريات والتقصي لتحركات الارهابيين المختلفة وخرجت حملة مكبرة بالتعاون مع رجال المباحث الجنائية وقوات الامن المركزي لمداهمة المقرات السرية للتنظيمات الارهابية وبعد سلسلة من تبادل اطلاق النار والقاء قنبلة دخان تمكنت قوات الامن من اقتحام المنزل وتم نقل المفرقعات على ايدي الخبراء الى منطقة نائية لحين التخلص منها بطريقة آمنة.


التعليقات