السيسي يصرح اقتصاد الجيش لا يتعد 2% من الاقتصاد المصري

السيسي يصرح اقتصاد الجيش لا يتعد 2% من الاقتصاد المصري
السيسي يصرح اقتصاد الجيش لا يتعد 2% من الاقتصاد المصري

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بافتتاح عدد من المشروعات الاقتصادية في منطقة أبو رواش بالجيزة والتي شملت اعمال تطوير وتوسيع شركة النصر وانشاء مصنع جديد لانتاج الصودا الكاوية حيث تم انشاءه بهدف توفير كميات الكلور اللازمة لاعتباره مكون رئيسي في تنقية المياه في مصر.


وكان الرئيس قد بدأ كلمته بتوجيه الشكر لجميع العاملين على المشروعات التي تم افتتاحها وأكد ان هذه المشاريع تأتي كخطوة لتلبية احتياجات السكان التي تزداد بشكل مضطرد، كما أضاف السيسي ان الجيش لا يشارك سوى بنسبة ضئيلة جدا من اجمالي الاقتصاد المصري لا تتعدى الـ 2% مشيرا الى ان هناك ما يزيد عن 50 الف موظف مدني يعملون داخل القوات المسلحة مما يعني انها ليست بمنأى عن القطاع المدني بالدولة.


واوضح السيسي ان جميع الشركات والمصانع التابعة للقوات المسلحة تخضع للرقابة من قبل الجهاز القومي للمحاسبات مثلها مثل اي مشروعات مدنية تقام وانه لا توجد اي فروق بينها وبين القطاع المدني كما انها تلتزم بدفع الضرائب المفروضة عليها كما ان الدولة لا تتوانى عن دعم القطاع الخاص وتوفير الحوافز اللازمة له حيث ان البلد في حاجة لجميع اشكال الاستثمار لضمان مشاركة الجميع في النهوض بالاقتصاد المصري.


على صعيد اخر، وجه الرئيس بضرورة متابعة المحافظين كل في محافظنه على متابعة المشروعات والاستماع الى المواطنين والاستعانة بالخبراء في حل ما يواجههم من مشكلات ومحاربة الفساد بكل صوره للحفاظ على اموال الدولة.


وفي نهاية حديثه، أكد السيسي على ثقته في الشعب المصري على التفاني في العمل والتغلب على المشكلات والتحديات الصعبة التي تواجهها البلاد الفترة الحالية.


كان قد حضر الافتتاح الى جوار الرئيس كلا من رئيس الوزراء شريف اسماعيل ووزير الدفاع صدقي صبحي.

التعليقات : 0

أضف تعليقاً