وصول 33 فوج سياحي لمطار القاهرة

وصول 33 فوج سياحي لمطار القاهرة
وصول 33 فوج سياحي لمطار القاهرة

استقبل مطار القاهرة يوم الاثنين ثلاثة وثلاثون فوجا سياحيا متعدد الجنسيات وذلك بغرض زيارة المعالم الاثرية والتاريخية في القارة والمحافظات الاخرى وذلك حسب ما اعلنه احد المسئولين في مطار القاهرة الدولي.


كما صرحت السلطات المعنية بالمطار ان عدد الافراد الواصلين في الافواج يبلغ نحو 2900 شخص من جنسيات مختلفة عربية واجنبية ايضا من كل من اليابان واندونيسيا وماليزيا وتايوان وتايلاند ومن الدول العربية المملكة السعودية والعراق والاردن، وكانت قوات الامن بالمطار قد حرصت على انهاء اجراءات وصولهم في سرعة ودقة وتأمينهم حتى وصولهم الى مقار اقامتهم بالفنادق المختلفة. وتعتبر هذه الاعداد بارقة امل في عودة السياحة مرة اخرى الى البلاد بعد فترات من الكساد السياحي مما سيساعد على تحسين حالة الاقتصاد وتوفير عدد من فرص العمل في مجال السياحة والمجالات المتعلقة بها.


من جهة اخرى، كان قد وصل وفد امني قادم من روسيا لمتابعة اخر التطورات والتجهيزات التي تتم داخل صالة الركاب رقم 2 والاطلاع على الاجراءات الامنية التي يتم اتباعها وذلك وفقا لما صرح به مصدر مسئول في مطار القاهرة.



كما اضاف المصدر المسئول خلال تصريحاته اليوم ان هذه الاجراءات التي يقوم بها الوفد الروسي تأتي كخطوة استباقية قبل استئناف الرحلات الجوية السياحية بين روسيا ومصر وستكون بداية هذه الرحلات من والى مطار القاهرة الجوي، وتأتي هذه الاجراءات بعد حادثة سقوط الطائرة الروسية في سيناء عقب اقلاعها من مطار شرم الشيخ والتي راح ضحيتها جميع الركاب والذين كانوا يحملون الجنسية الروسية مما دفع السلطات الروسية الى حظر الرحلات السياحية الى مصر لذا يعتبر وصول هذا الفوج بمثابة عودة للوضع الصحيح مما سيساهم كثيرا في تنشيط حركة السياحة خاصة في الغردقة وشرم الشيخ.

التعليقات