شرح طريقة اضافة موقعك الى اخبار جوجل نيوز news.google تعرف عليها بالشروط والتفاصيل

شرح طريقة اضافة موقعك الى اخبار جوجل نيوز news.google تعرف عليها بالشروط والتفاصيل
اضافة موقعك الى اخبار جوجل
اشرح لكم عبر موقع "كل حصري" طريقة التقديم في خدمة اخبار جوجل "جوجل نيوز" لتضمين المواقع في صفحات الاخبار والظهور في صندوق نيوز بالطريقة الجديدة بعد تغير السياسة المتعرف عليها في الشرح السابق، لكل من يبحث عن شرح طريقة اضافة موقع الي اخبار جوجل news.google بطريقة صحيحة تضمن قبول موقعك في الخدمة المقدمة من جوجل تابع الخطوات والشروط فى الاسفل وطبقها بالشكل الصحيح .

شروط أضافة موقع الي اخبار جوجل

لكى تضمن اضافة موقع الى جوجل نيوز عليك قراء ارشادات اضافة الموقع الى news google من هنا مركز مساعدة الاخبار ونعرض لكم اهم النقاط التى تعزز قبول التضمين.
  • محتوي الموقع المضمنة في أخبار Google
  1. نشر محتوي اخباري. عن الاحداث الاخيرة عبر اخبار او تقارير او تحليلات، في الوقت المناسب للاحداث ( الابتعاد عن نشر الاخبار التى مر عليها وقت ).
  2. عدم نشر مقالات ارشادية. مثل ( الاستشارات، أو إعلانات الوظائف، أو القوائم العقارية، أو المحتوى المعلوماتي الخالص مثل توقعات الطقس وبيانات الأسهم ).
  3. اضافة محتوي اصلي. الابتعاد عن نسخ الاخبار من مواقع اخري سبب رئيسى فى رفض بعض المواقع. واذا كان موقع يحمل اقسام او صفحات غير اصلية مجمّعًا، يمكن فصلها عن المحتوي الاصلي او منع اخبار جوجل من الدخول الية عبر ملف robots.txt.
  4. سهولة القراءة. تساعد المقالات المكتوبة بشكل واضح، وذات القواعد النحوية والإملائية الصحيحة، في تحقيق انطباع أفضل لدى المستخدم.
  5. الحد من استخدام إعلانات تشتيت الانتباه للمستخدمين التركيز بسهولة أكبر على محتوى مقالتك. يجب ألا تحول الإعلانات أو المواد الترويجية المدفوعة بخلاف ذلك دون ظهور المحتوى عند إضافتها إلى صفحاتك.
  6. المساءلة والشفافية. يشير المستخدمون إلى إعجابهم بمواقع الأخبار التي تحتوي على سِيَر المؤلفين ومعلومات الاتصال المتاحة بوضوح، مثل عناوين البريد الإلكتروني والعناوين الحقيقية وأرقام الهواتف. يجب تخصيص صفحة فى موقعك باسم فريق العمل او المحررين وكتابة اسماء محررين الموقع وبينات الاتصال ارقام الهاتف وعنوان البريد باسم الموقع مثل [email protected]
  7. الموقع المضلل. يجب ألا تتضمن المواقع الواردة في أخبار Google تضليلاً أو تحريفًا أو حجبًا للمعلومات بشأن المالك أو الغرض الأساسي منها واضافة صفحة ( اتصل بنا ز من نحن ) بهم جميع بينات الموقع .
  8. يجب بشكل عام أن تحتوي المقالات على سطر تاريخ نشر المقالة وسطر للكاتب.

ملحوظات هامة لضمان القبول في اخبار جوجل

  • نشر اخبار حديثة ويمكن متابعة اخر الاخبار من هنا اخبار جوجل، الابتعاد عن نسخ المحتوى.
  • استخدام تصميم سهل التصفح سريع بدون اخطاء وتفعيل اسم الكاتب وتاريخ النشر.
  • اضافة صفحات من نحن و فريق العمل و اتصل بنا و سياسة الخصوصية .
  • الابتعاد عن المحتوى اليومي مثل الاسعار والطقس واعلانات الوظائف والمحتوي المحمي بحقوق الملكية.
  • التاكد من عدم منع Googlebot-News في ملف Robots.txt أو العلامات الوصفية.
  • استخدم تنسيق بسيط للمقالات عنتاوين وصورة ارشادية والمحتوى مقسم علي الاقل ثلاثة فقرات.
  • غير هام ولكن موصي باستخدامة. اضافة خريطة موقع أخبار Google عبر حساب Search Console، يظهر خطاء اثناء مراجعة الموقع فلا تهتم.

الممارسات التالية تسبب معاقبة موقعك او حذفة من الاخبار

  • التمسك بالأخبار - نعنيها! أخبار Google ليست خدمة تسويقية. لا نسعى إلى توجيه المستخدمين إلى المقالات التي يتم إنشاؤها في الأساس للترويج لمنتجات أو مؤسسات معيَّنة، أو التي تبيع روابط أو تستثمرها من خلال المقالة. نحن نوصيك بأهمية فصل أنواع المحتوى غير الإخبارية. وإلا، فإذا عثرنا على محتوى غير الأخبار مع محتوى الأخبار، فقد نستبعد الموقع بالكامل من أخبار Google.
  • سهولة الاستخدام. يجب أن يكون الموقع سريعًا في التحميل، ومناسبًا للاستخدام على الجوّال، وألا يستخدم إعادة توجيه عناوين URL إلا قليلاً، وأن يتجنب السلوك الذي يستهدف خداع المستخدمين.
  • الاستخدام السليم للعلامات الوصفية المتبعة لدينا. إذا اخترتَ استخدام علامات التعريف الخاصة بنا، مثل علامة الكلمات الأساسية أو العلامة البارزة الخاصة بنا، تأكد من أنك تستخدم هذه العلامات بشكل صحيح.

شرح تقديم موقعك الى التضمين في خدمة اخبار جوجل

إذا قرأت جميع ما سبق وكان موقعك يلتزم بإرشادات مشرفي المواقع وإرشادات التضمين وغيرها من إرشادات أخبار Google، فهذا يعني أنك على استعداد لطلب التضمين من هنا مركز ناشرين أخبار Google. وتابع الشرح بالصور.
  1. اكتب وصف شامل عن موقعك.
  2. ادخل رابط موقعك ان كان غير مكتوب تلقائي.
  3. اسم المدينة كما هو في صفحة من نحن او اتصل بنا.
  4. اسم موقعك كما هو فى موقعك بدون تغير.
  5. اختار دولة موقعك.
  6. اختار لغة الموقع المستخدمة.
  7. حدد الفئات المناسبة لو مش عارف اختار مثل الصورة.
  8. ادخل روابط اقسام موقعك واختار تخصص كل قسم. يفضل تقديم قسمين او ثلاثة فقط وبعد القبول يمكن التعديل بالاضافة او حذف ما تريد.
  9. راجع مره اخرى على البينات ثم اضغط علي ارسال.
اضافة موقعك الى اخبار جوجل
  • بعد اكتمال تقديم طلب الادراج يظهر كما فى الصورة التالية :
تم إرسال طلب لتضمين موقعك ، وسيراجعه فريق أخبار Google في غضون 1-3 أسايع.
اضافة موقعك الى اخبار جوجل
  • فى المثال التالي شكل الموقع اثناء التقديم وبعد القبول:
اضافة موقعك الى اخبار جوجل
لاى استفسار او طلب مساعدة تابع التعليقات.

التعليقات : 5

اضافة الموقع delete 2 أكتوبر، 2016 7:46 ص

احسنت اخي محمد شرح اكثر من رائع

اريد مساعدة

اخي قمت بكل الخطوات ولا فائدة
ممكن تشرح لنا كيف نضيف صفحة فريق العمل والخ

انشاء الصفحات بسيط جدا وتكتب بداخلها اسماء فريق العمل وممكن تشوفها من اى موقع وتعمل نفس الفكرة.

شكرا علي الشرح
تم التقديم..

أضف تعليقاً